قناة CNN الأمريكية: مونديال قطر.. أسود الأطلس يوحدون العرب

 قناة CNN الأمريكية: مونديال قطر.. أسود الأطلس يوحدون العرب
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 14 دجنبر 2022 - 19:08

أكدت قناة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الأربعاء، أن المسيرة الاستثنائية للمنتخب المغربي لكرة القدم في كأس العالم في قطر تمكنت من توحيد العرب.

وأوضحت القناة الإخبارية، في مقال نشرته على موقعها على الإنترنت، أن مسيرة أسود الأطلس ميزت مونديال قطر، وفاقت كل التوقعات، ببلوغ مرحلة متقدمة من المنافسة لم يتمكن أي فريق إفريقي آخر من تحقيقها.

وذكرت بأن "نجاحات المغرب جسدت بعض اللحظات الخالدة، لاسيما بعد تعادل أسود الأطلس مع وصيف بطل 2018، كراوتيا، وانتصارهم المؤثر على بلجيكا صاحبة المركز الثاني حسب تصنيف الفيفا، فضلا عن فوزهم المستحق على كندا، وتصدرهم ترتيب المجموعة".

وأشار المصدر ذاته إلى أن "صور المدرب وليد الركراكي مرفوعا على أكتاف اللاعبين انتشاء بالنصر وصور اللاعبين ساجدين على العشب أصبحت أيقونية"، مضيفة أن "الصور التي كانت، بلا شك، أكثر حماسة في هذه التظاهرة الكروية كانت تلك الخاصة باحتفالات هؤلاء الأبطال مع أمهامتهم بعد تحقيق الفوز".

وأضافت القناة الإخبارية الأمريكية أن "هذا الجو المبهج امتد إلى ما هو أبعد من ملاعب وشوارع قطر"، مسجلة احتفال الشعب العربي بانتصارات الفريق المغربي، الذي وصفته بلوحة فنية تتيح لكل شخص تقديم قراءاته لمسيرة أسود الأطلس نحو تحقيق المجد.

وتابعت بالقول "لطالما كانت للرياضة القدرة على تغيير العالم، ولكن مهما حدث خلال هذه الأسابيع الأربعة في قطر، فإن اللاعبين والمشجعين والصحفيين الذين يغطون المباريات يعرفون أن الأمر لا يعدو إلا أن يكون مميزا".

وأضافت أن اللاعبين المغاربة "أصبحوا شخصيات شبه أسطورية"، معتبرة أن فخر أمهات أسود الأطلس سيظل راسخا الذاكرة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...