"قوات الوفاق" الليبية تكبد جيش حفتر خسائر فادحة في بلدة "غريان"

 "قوات الوفاق" الليبية تكبد جيش حفتر خسائر فادحة في بلدة "غريان"
الصحيفة - وكالات
الخميس 27 يونيو 2019 - 9:00

قال شهود إن قوات متحالفة مع الحكومة الليبية المعترف بها دوليا سيطرت أمس الأربعاء على بلدة غريان جنوبي العاصمة طرابلس والتي كانت تسيطر عليها في السابق قوات شرق ليبيا. 

وغريان هي القاعدة الأمامية الرئيسية لقوات شرق ليبيا بقيادة خليفة حفتر في حملتها للسيطرة على العاصمة. وأفاد شهود أن القوات المتحالفة مع الحكومة في طرابلس سيطرت على غرفة العمليات الرئيسية لقوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) في غريان. كما صادرت قوات طرابلس مركبات وغيرها من العتاد من الجيش الوطني. 

وتوجد في غريان مستشفيات ميدانية تابعة للجيش الوطني وهي المركز الذي تصل إليه الإمدادات من الشرق. وأقام الجيش الوطني قاعدة لطائرات الهليكوبتر على مشارف البلدة.

جاء ذلك عقب اشتباكات عنيفة مع قوات حفتر. وأكدت مصادر ميدانية أن قوات الوفاق شنت الهجوم بالتنسيق مع قوة حماية غريان الموالية لها. كما تقدمت مفرزة من مشاة قوات حكومة الوفاق عدة كيلومترات في محور "خلة الفرجان"، وسط اشتباكات عنيفة مع قوات حفتر استُخدمت فيها الأسلحة المتوسطة وقذائف الهاون.

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار" عن القائد الميداني بقوات الوفاق العقيد عبد الحكيم طنيش تأكيد سيطرتهم على كامل غريان. كما أكد موقع "عين ليبيا" سيطرة قوات الوفاق على غريان استنادا إلى مصادر عسكرية.

وحاولت قوات حفتر طيلة صباح اليوم قصف المناطق التي فقدتها بالطائرات، لاستراجها، غير أن قوات الوفاق اللييبية صدت هذه الهجمات، وفق مصادر بعين المكان.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...