قيادي في فتح:عباس مرشح الحركة الوحيد للرئاسة

 قيادي في فتح:عباس مرشح الحركة الوحيد للرئاسة
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 22:09

 أعلنت حركة التحرير الفلسطينية "فتح"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس محمود عباس، مرشحها الوحيد للرئاسة.

وقال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية للحركة، في تغريدة عبر "تويتر"، "تؤكد حركة فتح أن مرشحها الوحيد للرئاسة هو الرئيس محمود عباس (أبو مازن)".

وأضاف الشيخ، "بعد أن تنهي لجنة الانتخابات المركزية مشاوراتها، سيحدد الرئيس موعد الانتخابات التشريعية، ومن ثم موعد الانتخابات الرئاسية". وكان عباس أعلن في كلمته خلال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أواخر شتنبر الماضي، أنه سيدعو إلى انتخابات عامة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي 7 أكتوبر الماضي كلف عباس، لجنة الانتخابات الفلسطينية المركزية، باستئناف الاتصالات مع "القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية"، وبالتحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن تتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

وجرت آخر انتخابات تشريعية فلسطينية في 2006، فيما أجريت آخر انتخابات رئاسية في 2005.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...