كأس العالم للأندية بالإمارات في فبراير.. هل يغيب زياش عن المنتخب في "كان" الكاميرون؟

 كأس العالم للأندية بالإمارات في فبراير.. هل يغيب زياش عن المنتخب في "كان" الكاميرون؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 29 نونبر 2021 - 15:55

 أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الاثنين، عبر بلاغ رسمي، عن إجراء مسابقة كأس العالم للأندية، بدولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة ما بين ثالث و12 فبراير من العام القادم، وهي الفترة التي تتزامن مع ختام منافسات كأس أمم إفريقيا، المقررة في دولة الكاميرون.

هذا ومن شأن التواريخ التي وضعتها الـ FIFA إرباك بعض المنتخبات الإفريقية المشاركة في "الكان"، للالتزام لاعبيها بخوض مسابقة كأس العالم للأندية، ومن ضمنها المغرب، الذي يعول على خدمات لاعبه حكيم زياش، المحترف في صفوف فريق تشيلسي الإنجليزي وإمكانية الاعتماد أيضا على بدر بانون، مدافع فريق الأهلي المصري وعميد المنتخب الوطني الرديف.

تضارب تواريخ الاتحادين الدولي والقاري، سيضع أيضا المنتخب السنغالي في ورطة، الأخير الذي يضم الحارس إدوارد ميندي، لاعب "البلوز" تشيلسي، والذي يبقى ضمن المرشحين لقيادة "أسود التيرانغا" لأدوار متقدمة في التظاهرة القارية القادمة.

ويبقى المنتخب المصري، من بين أكبر المتضررين بشأن إقامة "الموندياليتو" في مطلع فبراير القادم، نظرا لمشاركة فريق الأهلي المصري في المسابقة، باعتباره حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، كما يضم في صفوفه عناصر مهمة في تشكيلة المنتخب الوطني التي ستشارك في "الكان" القادم.

وتضم قائمة المشاركين في النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، كل من تشيلسي الإنجليزي المتوج بدوري أبطال أوروبا، بالميراس البرازيلي الذي احتفظ مؤخرا بلقبه بطلا لمسابقة كوبا ليبرتادوريس، مونتيري المكسيكي، والأهلي المصري، من منطقتي "الكونكاكاف" و"الكاف".

 كما يشارك نادي الهلال السعودي، باعتباره بطل دوري أبطال آسيا، إلى جانب الجزيرة الإماراتي المضيف وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل قارة "أوقيانوسيا".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...