كاتب سعودي يُطالب بمنع الفلسطنيين من الحج

 كاتب سعودي يُطالب بمنع الفلسطنيين من الحج
الصحيفة من الرباط
الأربعاء 14 غشت 2019 - 20:18

أثار الكاتب الصحافي السعودي محمد آل الشيخ، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، بعد نشره لمجموعة من التدوينات على حسابه بموقع "تويتر" في الساعات الماضية، يهاجم فيها الفلسطنيين والقطريين على حد سواء.

وهاجم آل الشيخ الحجاج الفلسطنيين بدعوى تسببهم في خلق الفوضى أثناء أداء مناسك الحج، حيث رفعوا شعارات من قبيل "بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، واصفا إياهم ب"كلاب حماس".

ووجه آل الشيخ أيضا انتقاداته التي تخرج عن اللباقة في أغلب الأحيان إلى قطر، محملا إياها مسؤولية ما وصفاها ب"الفوضى" التي تسبب فيها الحجاج الفلسطنييون في الحج، واعتبرها مجرد "دويلة".

وطالب هذا الكاتب السعودي في تديوناته بمنع الحجاج الفلسطنيين من الحج، لكونهم حسب وصفه "وبالا على الشعوب التي يحلون بها"، وأضاف بأن الفلسطنيين "لا يعرف لهم غير جيش الدفاع الإسرائيلي".

ولقيت تدوينات محمد آل الشيخ استهجانا وانتقادات لاذعة من طرف أعدادا كبيرة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حيث رد عليه أحدهم بأن "مكة للمسلمين وليس ملك لكم".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...