كاتب كلمات "تعالى تشوف": "بلقيس" استمتعت وأمتعت عند الغناء باللهجة المغربية

 كاتب كلمات "تعالى تشوف": "بلقيس" استمتعت وأمتعت عند الغناء باللهجة المغربية
الصحيفة
الجمعة 20 شتنبر 2019 - 9:00

في الوقت الذي مازالت أغنية "تعالى تشوف" للمغنية اليمنية، المقيمة في الإمارات، "بلقيس"، تحقق المزيد من المشاهدات على موقع تحميل الفيديوهات "يوتيوب"، حيث تقترب من الخمسة ملايين مشاهدة منذ اطلاقها بداية هذا الشهر، أكد كاتب كلماتها، المغربي سمير المجاري، في تصريح لـ"الصحيفة" أن التعامل مع الفنانة "بلقيس" التي أدت الأغنية باللهجة المغربية، كان "احترافيا"، مشيرا أن الفنانة اليمنية المقيمة في الإمارات "تعرف ما تريد".

وشدّد كاتب كلمات أغنية "إنت باغية واحد" التي أداها، سعد لمجرد، وحققت نجاحا باهرا، إلى أنّ التعامل مع "بلقيس" لتأدية أغنية باللهجة المغربية لم يكن فيه أي مشكل أو صعوبة، حيث تعاملت "بلقيس" مع الكلمات وكأنها مغنية مغربية من خلال أداء سلس وطلاقة كبيرة في مخارج حروف اللهجة المغربية، وبلتقائية مبهرة، كما أن اللحن الذي اشتغل عليه مروان أصيل، والتوزيع الذي كان من طرف الموزع "رشيد"، ساعدا على نجاح الأغنية.

وتحدث المجاري عن ظروف كتابة كلمات الأغنية، حينما أشار إلى أن الفكرة جاءت بالصدفة، وبعدها تم الاشتغال على تفاصيلها، لتخرج الأغنية كاملة بعنوان "تعالى تشوف" التي أدتها الفنانة "بلقيس" باتقان كبير، ويمكنني القول إن الفنانة استمتعت وأمتعت عند الغناء باللهجة المغربية.

وعن تفاصيل إعداد الأغنية التي تم تصويرها في مراكش بتوظيف أنيق للباس التقليدي من خلال القفطان المغربي، وكذا بخلفيات جذابة لمكان التصوير حيث النقوش الأندلسية في أحد "رياضات" مراكش الذي وظف كأستوديو لتصوير الفيديو كليب، أكد سمير المجاري، أن الاشتغال على الأغنية كان في "استوديو" الموزع رشيد، كما أن الصوت سجل في إمارة دبي، بمساعدة المشرف على العمل عصام حميش، في حين أشرف علي التصوير المبدع عبد الرفيع العبديوي.

وأشار كاتب كلمات "تعالى تشوف" أن الأغنية حققت صدى طيبا في المغرب، وكذا في دول الشرق الأوسط خصوصا في الخليج، حيث اللهجة المغربية تجد صداها وتغري أذن المستمع الخليجي للاستمتاع بالأغاني التي تؤدى بها.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...