كبار مستشاري بايدن يناقشون التطبيع بين السعودية وإسرائيل مع ولي العهد محمد بن سلمان

 كبار مستشاري بايدن يناقشون التطبيع بين السعودية وإسرائيل مع ولي العهد محمد بن سلمان
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 9 ماي 2023 - 10:33

أطلع كبار مستشاري بايدن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على المحادثات التي أجراها مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جايك سوليفان مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبحسب تقرير نشره موقع أكسيوس والمحرر فيه باراك رافيد، اعتبر سوليفان أن تحقيق اتفاق تطبيع كامل بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية يصب في مصلحة الأمن القومي الأمريكي.

وطالما أن التطبيع كان أحد القضايا التي خطط سوليفان لمناقشتها مع محمد بن سلمان خلال تنقله للمملكة العربية السعودية، وفقاً لمسؤولين أمريكيين.

قال سوليفان خلال كلمة "كدليل على جديتي بشأن مدى تركيزنا على هذا ومدى جدية تعاملنا مع هذا الأمر، لن أقول أي شيء آخر لئلا أزعج الجهود التي نبذلها بشأن هذه المسألة"، وذلك أثناء مداخلة بمعهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى الأسبوع الماضي.

وأكد البيت الأبيض أن سوليفان التقى بمحمد بن سلمان يوم الأحد حيث ناقشا التقدم المحرز في الجهود الدبلوماسية لتعزيز الهدنة في اليمن، إضافة إلى مجموعة من القضايا الأخرى.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...