كرواتيا تنضم إلى فضاء شنغن.. أكبر منطقة سفر حر في العالم

 كرواتيا تنضم إلى فضاء شنغن.. أكبر منطقة سفر حر في العالم
الصحيفة - وكالات
الأحد 26 مارس 2023 - 19:37

انضمت كرواتيا إلى منطقة شنغن يوم الأحد، وهي فرصة قد تمكنها من زيادة نشاط قطاعها السياحي حيث سيتم التعامل الآن مع الطائرات، التي تسافر من وإلى كرواتيا داخل فضاء شنغن على أنها رحلات داخلية.

وتعتبر منطقة شنغن أكبر منطقة سفر حر في العالم، وتضم الآن 27 دولة بما في ذلك 22 دولة في الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

سيكون بإمكان المواطنين في كرواتيا التنقل داخل منطقة شنغن من أجل العمل في بلدان أخرى. وفي الوقت نفسه، يعبر أكثر من 3 ملايين شخص حدودًا دولية في المنطقة بشكل يومي.

ووافق الاتحاد الأوروبي على السماح لكرواتيا بالدخول إلى فضاء شنغن في ديسمبر 2022، وقد طُلب من كل من بلغاريا ورومانيا الانتظار لفترة أطول قبل السماح بانضمامهما إلى فضاء السفر الأوروبي (شنغن).

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...