كريمة بنيعيش للمستثمرين الإسبان: المغرب البلد المُناسب لاستثماراتكم

 كريمة بنيعيش للمستثمرين الإسبان: المغرب البلد المُناسب لاستثماراتكم
الصحيفة من الرباط
الجمعة 28 يونيو 2019 - 13:25

قالت سفيرة المغرب بالعاصمة الإسبانية مدريد، كريمة بنيعيش في لقاء مع المستثمرين الإسبان، إن المغرب بلد جاذب بسبب إستراتجيته المتنوعة في مجال الإستثمار، وهي مناسبة جدا للمستثمرين الاقتصاديين الإسبان.

وأضافت بنيعيش حسب "أوروبا بريس" خلال مشاركتها في منتدى لرجال الأعمال نظمته شركة النفط

الإسبانية Cepsa، بأن جاذبية المغرب تتجلى في استقراره السياسي، ونموه الاقتصادي، وميزة موقعه الاستراتيجي الذي يجعله بابا إلى إفريقيا.

وأشارت بنيعيش للمستثمرين الإسبان إلى التزام الملك محمد السادس بالتحديث الاقتصادي والاجتماعي للمغرب، بالإضافة إلى التزام المغرب بتقوية البنية التحتية للبلد، كما أن المغرب هو ثالث بلد بعد الصين وكوريا الجنوبية في الاستثمار العمومي.

كما أشارت سفيرة المغرب في إسبانيا، إلى الروابط السياسية والتجارية والاقتصادية التي تجمع بين المغرب وإسبانيا، موضحة إلى أن المغرب يعتبر إسبانيا حليفا استراتيجيا وليس منافسا.

ولم تنس بنيعيش إلى ذكر النمو الذي يعرفه المغرب في المجال السياحي، مشيرة إلى أن المغرب هو الوجهة السياحية الأولى في إفريقيا بـ12,3 مليون سائح في 2018 بزيادة تصل إلى 14 بالمائة مقارنة بـ 2017.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...