كواليس إقصاء الرجاء من كأس العرش.. عميد "متمرد" على الشارة ومستودع ملابس مهزوز

 كواليس إقصاء الرجاء من كأس العرش.. عميد "متمرد"  على الشارة ومستودع ملابس مهزوز
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 6 ماي 2021 - 16:21

ساهمت عدة عوامل خارجية في إقصاء فريق الرجاء الرياضي البيضاوي، مساء أمس الأربعاء، من دور ربع نهائي مسابقة كأس العرش، على يد مضيفه الجيش الملكي، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط وحسمت لصالح "العساكر" بضربات الجزاء، بعد انتهاء الزمن الأصلي بنتيجة هدف لمثله.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن المناخ العام داخل بعثة الرجاء، كان ينذر بنتيجة غير إيجابية خلال مباراة "الكلاسيكو"، حيث شهدت الحصة التدريبية للفريق "الأخضر"، قبل يومين، شجارا بين لاعبين مهمين في تشكيلة الفريق، تكرر للمرة الثانية، بعد الأول الذي حصل في تانزانيا، عقب مواجهة الفريق أمام "نامونغو"، لحساب دور مجموعات كأس الكونفدرالية.

الشجار الذي حاولت إدارة الرجاء، تجاوزه، بعد الإعلان عن تخلف أحد طرفيه، عن السفر إلى الرباط، بداعي الإصابة، (الشجار) انعكس سلبا على التحضير للمواجهة الحاسمة، خاصة داخل مجموعة اللاعبين، ما اتضح جليا أثناء المباراة، حيث ظهر الفريق بوجه شاحب، كما افتقدت بعض العناصر الأساسية للتركيز المطلوب، وهو ما فوت عليهم فرصة بلوغ نصف نهائي مسابقة كأس العرش.

هذا، وأظهر محسن متولي، تمرده على المجموعة، حين رفض حمل شارة العمادة، خلال حصة ضربات الترجيح، بعد أن دخل بديلا في الأنفاس الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، حيث ظهر الأخير في نقاش حاد مع الحارس أنس الزنيتي، الأخير الذي طلب من زميله احترام تراتبية عمادة الفريق وحمل الشارة، بدله، وهو ما خلق جوا من الاحتقان، قبيل المرور إلى تنفيذ الركلات الترجيحية الحاسمة.

سلوك "العميد" محسن متولي، الذي رصدته أيضا عدسات "الكاميرا"، ما هو إلا نموذج حي لما يعيشه مستودع ملابس الفريق، منذ شهور، حيث يعيش الفريق "الأخضر" حالة انقسام كبير، بين مجموعة من لاعبيه المتمرسين وآخرين شباب، وذلك أمام أنظار الطاقم التقني وأعضاء مجلس إدارة النادي، الأخير الذي استمع، قبل أيام قليلة، للاعب محمود بنحليب، في إطار لجنته التأديبية، معرضا إياه لغرامات مادية.

في سياق مرتبط، يمر الحارس الدولي المغربي أنس الزنيتي، بنفسية مهزوزة، في الوقت الذي يماطل إدارة النادي من أجل تجديد العقد الذي يربط الطرفين وينتهي مع متم الموسم الكروي الجاري، وهو أيضا ما انعكس على أداءه خلال المواجهات الأخيرة، حيث يتحمل جزء كبير من المسؤولية في الهدف الذي تلقاه أمام الجيش الملكي، أمس، خلال مباراة دور ربع نهائي كأس العرش.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...