كواليس انتخابات الـCAF.. التعتيم يخيم حول لقاءات لقجع والتحالفات المقبلة

 كواليس انتخابات الـCAF.. التعتيم يخيم حول لقاءات لقجع والتحالفات المقبلة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 26 فبراير 2021 - 14:50

تعرف كواليس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" حركية غير معهودة، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث من المنتظر أن تعرف وثيرة اللقاءات والمباحثات بين أعضاءها، نسقا تصاعديا، إلى غاية موعد المحطة الانتخابية المقبلة، والمقررة في 12 مارس المقبل بالعاصمة المغربية الرباط.

وأفادت صحيفة "فوت أفريك" أن لقاء مرتقبا جمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والنائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بالممثلين الثلاثة عن اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم، المرشحين لرئاسة "الكاف"، ويتعلق الأمر بكل من الموريتاني أحمد ولد يحيى، والسنغالي أوغستين سنغور، والإيفواري جاك أنوما، لوضع تحالف قوي ضد الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، خصمهم القادم في الاقتراع الانتخابي المنتظر. 

وفي الوقت الذي يسود التعتيم حول طبيعة هذا الاجتماع الثلاثي، ذكرت الصحيفة أن لقجع وجه الدعوة للمرشحين الثلاث، للقاء بهم في الرباط، أمس الخميس، من أجل بسط خطة تقوي حظوظ ممثلي اتحاد غرب إفريقيا ضد المرشح الجنوب إفريقي، مشيرة في الآن ذاته، إلى أن لقجع يركز على تفاصيل الجولة الثانية من التصويت، في الجمع العام الانتخابي المرتقب. 

وأضافت الصحيفة أن فكرة فوزي لقجع هي استخلاص اتفاق من المرشحين الثلاثة، يقضي بأن يلتزم الاثنين الذين خرجا من السباق الانتخابي منذ الجولة الأولى للتصويت، بدعم وتحويل أصواتهم إلى المرشح الذي سيتقدم إلى الجولة الثانية، وذلك في حال لم تحسم الأمور في الجولة الأولى بحصول أحد المرشحين على 28 صوتا من أصل 54.

هذا، ويعول فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أيضا على دعم الثلاثي السالف الذكر من أجل حملته لعضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال نفس الانتخابات، وذلك في إطار حملته التي انطلقت منذ عدة أشهر.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...