كورونا.. المصارف اللبنانية تغلق أبوابها لأسبوعين

 كورونا.. المصارف اللبنانية تغلق أبوابها لأسبوعين
الصحيفة - متابعة
الأحد 15 مارس 2020 - 19:15

 أعلنت جمعية المصارف اللبنانية، اليوم الأحد، أنها ستغلق كافة فروعها في السوق المحلية اعتبارا من يوم غد الإثنين وحتى 29 مارس الجاري، انسجاما مع قرار إعلان "التعبئة العامة" لمواجهة تفشي فيروس "كورونا".

وقالت الجمعية، في بيان، إنها ستوفر لزبنائها خلال فترة الإقفال المؤقت، الخدمات المصرفية الأساسية منها خدمة السحب النقدي عبر أجهزة الصراف الآلي، وخدمة بطاقات الدفع كافة.

وذكرت الجمعية أنها "ستؤمن الرواتب المحولة إلى المصارف في حسابات زبنائها ، وسحبها من خلال أجهزة الصراف الآلي".

وتابعت أنه "سيتم تأمين مراكز محددة في كل محافظة لتلبية العمليات التجارية الملحة، وذلك لتسهيل عمليات التجارة الداخلية والخارجية، إضافة إلى تأمين عمليات الخزينة المتعلقة بالتجارة الخارجية".

وكان الرئيس اللبناني ميشال عون قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن حالة فيروس "كورونا" الراهنة في لبنان "تؤلف حالة طوارئ صحية تستدعي إعلان التعبئة العامة في جميع المناطق".

وكانت وزارة الصحة العامة قد أعلنت عن تسجيل 6 إصابات جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد المصابين إلى 99.

وناشدت الوزارة المواطنين التقيد بالتدابير الصارمة الصادرة عن الجهات المعنية والتزام المنزل، إلا عند الضرورة القصوى.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولا عديدة على إغلاق حدودها ووقف الرحلات الجوية وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...