كوشنر: أشكر صديقي الملك محمد السادس على "فرص السلام" التي يمنحها للشرق الأوسط وشمال إفريقيا

 كوشنر: أشكر صديقي الملك محمد السادس على "فرص السلام" التي يمنحها للشرق الأوسط وشمال إفريقيا
الصحيفة - وسام الناصيري
الأثنين 21 دجنبر 2020 - 19:57

شكر جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الملك محمد السادس للفرص التي قال "إنه يمنحها للسلام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأكد كوشنر صهر ترامب وعرّاب اتفاقية إعادة العلاقات بين المغرب وإسرائيل واعتراف الولايات المتحدة الأمريكية لمغربية الصحراء، خلال ندوة في تل أبيب قبل السفر غدا إلى المغرب في أول رحلة بين إسرائيل والمملكة أن "الملك محمد السادس صديقه"، مشيرا بالقول: "أشكر صديقي الملك محمد السادس الذي يمنح منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرص جديدة للسلام؛، مضيفا في ذات الندوة "من خلال هذا التقدم آمل أن تركز الدول على المصالح المشتركة من أجل مصالح مواطنيها بدل التقيد بأفكار قديمة مسبقة، حيث نتج عن هذا السلوك المدمر أدّر بالعالم لسنوات طويلة".

من جهته، اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، في ذات الندوة، أنه مدين لمستشار وصهر دونالد ترامب، جاريد كوشنر على اتفاقيات السلام التي وقعت مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه ليوم عظيم أن توقع بلاده مع المغرب اتفاقا للسلام، كما تم قبل ذلك مع الإمارات والبحرين والسودان.

وكانت شركة طيران "العال" الإسرائيلية، مساء أمس الأحد، أنها ستسير أول رحلة من إسرائيل إلى العاصمة المغربية الرباط يوم 22 من لشهر الجاري.

وحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن شركة "العال" أكدت أن أول رحلة لها إلى العاصمة المغربية، الرباط، ستحمل وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تستغرق الرحلة المباشرة، وستحمل رقم LY555، ست ساعات.

ومن المتوقع أن يحل، غدا، بالرباط، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، جاريد كوشنير مرفوقا، بوفد إسرائيلي في أول رحلة تجارية بين تل أبيب والرباط.

وسبق لوكالة رويترز أن أكدت ة أن صهر الرئيس الأمريكي، المنهية ولايته، دونالد ترامب، ومستشاره الخاص، سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل أن يستقل طائرة تابعة لشركة "العال" الإسرائيلية، من تل أبيب إلى الرباط، رفقة وفد سيضم وفدا إسرائيليا، برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، حيث ستكون الرحلة الأولى المباشرة التي ستربط بين إسرائيل والمغرب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...