لافروف: الحرب النووية تبدو مستبعدة

 لافروف: الحرب النووية تبدو مستبعدة
الصحيفة - وكالات
الخميس 10 مارس 2022 - 15:09

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس إن بلاده لا تريد نهائياً الاعتماد على الدول أو الشركات الغربية مرة أخرى، مضيفاً أن الغرب يستخدم أوكرانيا لتقويض روسيا.

وصرح لافروف في مؤتمر صحافي بعد محادثات مع نظيره الأوكراني في تركيا بأن روسيا لم تستخدم قط إنتاجها من النفط والغاز كأسلحة وبأنه سيكون هناك دائماً أسواق لصادراتها من الطاقة، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية. وأكد أن روسيا مستعدة لمواصلة المفاوضات مع أوكرانيا في إطار الصيغة الحالية في بيلاروسيا، موضحاً أن «اجتماع اليوم أكد أن الصيغة الروسية الأوكرانية في بيلاروسيا لا بديل لها». واضاف أنه لا يعتقد أن المواجهة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا ستفضي إلى حرب نووية. وتابع في مؤتمر صحفي عقب محادثات في تركيا مع نظيره الأوكراني دميترو كوليبا «لا أريد أن أصدق، ولا أعتقد، أن حربا نووية يمكن أن تبد» مضيفا أن الشائعات حول هجوم روسي محتمل على جمهوريات البلطيق السوفيتية السابقة «تبدو أكاذيب قديمة».

وأوضح لافروف أن روسيا قدمت مقترحاتها إلى أوكرانيا وتريد رداً، مشيراً إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين لن يرفض عقد اجتماع مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة قضايا «محددة».

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...