لتعزيز وجهة المغرب.. المكتب المغربي للسياحة يوقع اتفاقيات شراكة مع مجموعات فاعلة في في المجال السياحي بآسيا وأستراليا

 لتعزيز وجهة المغرب.. المكتب المغربي للسياحة يوقع اتفاقيات شراكة مع مجموعات فاعلة في في المجال السياحي بآسيا وأستراليا
الصحيفة من الرباط
السبت 6 ماي 2023 - 10:33

وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقيات شراكة مع عدد من المجموعات والهيئات الفاعلة في مجال السياحة، وذلك على هامش معرض سوق السفر العربي الذي اختتمت فعالياته الخميس بدبي.

وتهدف هذه الاتفاقيات التي تشمل أيضا السوقين الهندي والأسترالي، مضاعفة عدد رحلات السياح القادمين إلى المغرب من بلدان الخليج والمنطقة بحلول العام 2026.

وهكذا، وقع المكتب الوطني المغربي على اتفاق شراكة مع مجموعة (Wego) محرك البحث الوصفي السنغافوري المتواجد بكل من سنغافورة ودبي والذي يستغل 76 موقعا أو بلدا بأزيد من 22 لغة وعملات محلية.

كما أبرم المكتب اتفاقية شراكة مع مجموعة تنظيم الأسفار والرحلات (Cozmo Travel) التي تتوفر على 90 فرعا بالمنطقة، والتي تلتزم بتنظيم رحلات للمسافرين صوب الهند، الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وعلى مستوى الأسواق الأسيوية، وقع المكتب الوطني المغربي للسياحة، اتفاقية شراكة مع مجموعة (Nirvana Travel and Tourism) تنص على الخصوص، على تنظيم حلقات تكوينية لمهنيي السياحة بالسوق الهندي، وآخر بكل من المغرب، وإسبانيا والبرتغال، في إطار الترشح الثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030.

إلى ذلك أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا مع العملاق الياياني (Miki Travel)الذي يعتبر واحدا من رواد ومقدمي خدمات الأسفار بآسيا، والمتوفر على تجربة وخبرة بمجال اقتراح تشكيلة متكاملة من منتوجات الأسفار والرحلات.

وبخصوص السوق الأسترالي وقع المكتب اتفاقا مع مجموعة (Interpid Travel)، المتخصصة في تنظيم أسفار الطبيعة والمغامرة، فضلا عن اتفاق آخر مع الفاعلين الرئيسيين في المجال السياحي بالمنطقة، والمتخصصين في الشق الرقمي.

ويتعلق الأمر بوكالة الأسفار على المنصة الإلكترونية (Rehlat) التي تتواجد بـ 11 بلدا والتي حظيت بلقب أحسن وكالة أسفار بالإمارات العربية المتحدة في سنة 2021 ضمن فعاليات جائزة الأسفار العالمية؛ وبعدها مجموعة تنظيم الأسفار والرحلات (Capital Travel) المزود الرئيسي بحلول الأسفار التي التزمت بموجب الاتفاق المبرم معها ببرمجة أسفار صوب المغرب انطلاقا من بلدان الخليج.

وقال عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة في تصريح صحفي، إن المشاركة المغربية في سوق السفر العربي أثمرت نتائج هامة تمثلت على الخصوص في إبرام العديد من اتفاقيات الشراكة مع فاعلين رئيسيين في المجال السياحي ببلدان الشرق الأوسط التي تشكل سوقا يزخر بمؤهلات قوية وواعدة.

وأكد أن المغرب يتوفر على كل الإمكانيات والمقومات الضرورية لتعزيز مكانته في الأسواق المصدرة للسياح من بلدان الخليج، مبرزا أن هذه التظاهرة العالمية شكلت فرصة للمكتب الوطني المغربي للسياحة لربط علاقات شراكة جديدة مع كبريات المجموعات المتواجدة بالمنطقة مما سيسهم في تعزيز اشعاع وجاذبية وجهة المملكة.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد وقع على هامش معرض سوق السفر العربي، اتفاقية شراكة مع طيران الامارات، تهدف إلى تعزيز تدفق السياح إلى المغرب.

وتتوخى الاتفاقية، تعزيز جاذبية المغرب في العديد من الأسواق المستهدفة، وولوج أسواق جديدة من خلال شبكة الخطوط الجوية.

ويؤكد المكتب الوطني المغربي للسياحة من خلال العديد من الاتفاقيات والشراكات المبرمة على هامش هذه التظاهرة إلى مواصلة تنزيل مضامين مخطط (light in action) بغية المساهمة في تحسين مكانة وجهة المغرب بهذه المنطقة وجميع المناطق المجاورة لها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...