لجنة "المعطيات الشخصية" تلتقي مسؤولي "فيسبوك"

 لجنة "المعطيات الشخصية" تلتقي مسؤولي "فيسبوك"
الصحيفة
الخميس 21 نونبر 2019 - 18:19

عقد رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، وممثل شركة "فايسبوك"، مؤخرا بباريس، اجتماعا خصص للشروع رسميا في تفعيل آلية "DPA Casework" بين اللجنة الوطنية وممثل شركة "فايسبوك"، وهي آلية التي تم إنشاؤها بهدف تقديم مساعدة متخصصة ومحددة للسلطات المكلفة بحماية المعطيات الشخصية.

وأوضح بلاغ للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، أمس الأربعاء، أنه قد شارك في هذا الاجتماع، عن طريق المكالمة بالفيديو، فريق من "فايسبوك" من دبلن بأيرلندا، وفريق من اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي من مقر اللجنة بالرباط.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي "إذ تشكر شركة "فايسبوك"، تسجل بارتياح تفعيل آلية "DPA Casework" من أجل المساهمة في تحسين معالجة الشكايات المتعلقة بالمعطيات ذات الطابع الشخصي التي تجمعها شركة "فايسبوك" من طرف مستعملي الأنترنت بالمغرب".

وأكد البلاغ أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ستواصل العمل للحصول على إجابة من شركة "فايسبوك" للتأكد من أن مراكز المعطيات "Data Centers" التي تقوم باستضافة المعطيات الشخصية للمواطنين المغاربة والمقيمين في المغرب، سواء تعلق الامر بالمعطيات المجمعة مباشرة من الأشخاص المعنيين بعد الحصول على موافقتهم أو تلك الناتجة عن طريق استعمالاتهم، موجودة في بلدان يعتبرها القانون المغربي متوفرة على الحماية الكافية من حيث حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...