لقاء يستعرض بالبيضاء ميزات المدن الذكية

 لقاء يستعرض بالبيضاء ميزات المدن الذكية
الصحيفة
الجمعة 27 شتنبر 2019 - 18:08

أبرز مشاركون في لقاء احتضنته مدينة الدار البيضاء، حول التكنولوجيات المبتكرة وآخر اتجاهات الهندسة المعمارية وطرق البناء في العالم، مميزات ومؤهلات المدن الذكية، خاصة ما يتعلق منها باقتصاد الطاقة والحد من التلوث البيئي.

وأوضح المشاركون، في لقاء نظمته (أوطو ديسك) الفاعل في مجال التكنولوجيات الحديثة للبناء، أمس الخميس، أن هذه المدن باتت تنتشر بشكل كبير وسريع عبر العالم، خاصة بإفريقيا، مؤكدين أن هذا الصنف من المدن سيكون، في المستقبل، أكثر ذكاء وأمنا، وأن المدن الذكية سيتم تصميم بناياتها وفق هندسة مبتكرة تسمح بمرونة أكثر في التنقل، والتقليص من النفايات الناتجة عن مخلفات بناء واستعمال تلك البنايات.

وشددوا، في السياق ذاته، على أهمية استثمار التكنولوجيات الحديثة في البناء، وإشراك كافة المتدخلين لتحقيق الالتقائية في اختيار التصاميم، معتبرين أن مشروع المسرح الكبير للرباط يشكل نموذج المشاريع الحديثة التي تظهر مدى أهمية إدماج مشاريع البناء الجديدة ضمن محيطها المعماري مع احتفاظها بخصوصيات البناء الذكي.

يذكر أن (أوطو ديسك)، التي يوجد مقرها الاجتماعي في كاليفورنيا، تعمل على تطوير برمجيات متخصصة في التصميم والبناء والهندسة.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...