لقجع يجالس الفرنسي لوران بلان.. فهل يَكون الخطة "B" لخلافة رونار؟

 لقجع يجالس الفرنسي لوران بلان.. فهل يَكون الخطة "B" لخلافة رونار؟
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 8 غشت 2019 - 16:30

 حل لوران بلان، الناخب الوطني الفرنسي السابق، مساء أمس، إلى مطار محمد الخامس الدولي بمدينة الدار البيضاء، من أجل مباشرة المفاوضات المباشرة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتولي مهام تدريب المنتخب الوطني الأول، خلفا لمواطنه هيرفي رونار، المدرب الحالي للمنتخب السعودي.

هذا، وعلمت "الصحيفة" من مصدر مطلع، أنه تم توجيه الدعوة إلى الفرنسي لوران بلان، حيث يعتبر ضمن اللائحة المصغرة للمرشحين لتولي مهام الناخب الوطني، إذ من المرتقب أن يجتمع الإطار الفرنسي، اليوم الخميس، مع  فوزي لقجع، رئيس الجامعة، من أجل التدارس حول مشروعه، تطلعاته والمتطلبات المادية للمدرب السابق لفريق باريس سان جرمان.

وتأتي زيارة بلان، في الوقت الذي وصلت مفاوضات الجامعة مع البوسني وحيد حاليلوزيتش، إلى مراحل متقدمة، حيث يبقى المدرب السابق لفريق نانت الفرنسي، الأقرب لخلافة رونار على رأس "الأسود"، حيث يبقى فقط الاتفاق على الشروط المادية والطاقم المرافق له في مهامه الجديدة.

جدير بالذكر أن لوران بلان، نجم كرة القدم الفرنسية السابق، سبق له وأن أشرف في مشواره كمدرب، على نادي بوردو، في الفترة ما بين 2007و2010، كما أشرف على المنتخب الفرنسي بين سنتي 2010و2012، ثم قاد الPSGفي لغاية سنة 2016، إذ ظل منذ ذلك الحين بدون ارتباط رياضي، مما جعله يستأثر باهتمام عدة أندية، تحرك وسطاؤها للاستفادة من خدماته.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...