لقجع ينجح في نقل مباراة "السوبر" الإفريقي بين نهضة بركان والأهلي إلى الدوحة

 لقجع ينجح في نقل مباراة "السوبر" الإفريقي بين نهضة بركان والأهلي إلى الدوحة
الصحيفة - عمر الشرايبي
الخميس 10 دجنبر 2020 - 15:00

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف"، اليوم الخميس، في اجتماع مكتبها التنفيذي، المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، بالإجماع، إقامة مباراة "السوبر" الإفريقي، بين فريقي الأهلي المصري ونهضة بركان المغربي، في العاصمة القطرية الدوحة.

وعلمت "الصحيفة"، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الاجتماع الذي ترأسه الكونغولي كونستانت عوماري، الرئيس المؤقت للكونفدرالية، خلفا للرئيسه الملغاشي أحمد أحمد، الموقوف عن النشاط، من قبل الاتحاد الدولي للعبة بسبب اتهامات بالفساد المالي أثناء فترة ولايته، (الاجتماع)، شهد تصويتا على النقطة المدرجة في جدول الأعمال، التي تنص على مكان إجراء نهائي الكأس الممتازة، وذلك بعد تشبث كل من عوماري وفوزي لقجع، نائبه الأول، باحتضان الدوحة للمباراة الختامية للموسم الكروي المنصرم.

هذا، ولم يتحدد بعد موعد إقامة المباراة النهائية التي ستجمع بين فريق الأهلي المصري، حامل لقب مسابقة دوري أبطال إفريقيا وفريق نهضة بركان، المتوج بكأس الكونفدرالية، في إطار النسخة الثالثة من مباراة "السوبر"، التي ستستضيفها العاصمة القطرية، تواليا، بعد النسختين السابقتين اللتين عرفتا تتويج كل من الرجاء الرياضي والزمالك المصري.

وكان الموقع قد أفاد، في وقت سابق،  نقلا عن مصادر مطلعة، أن "الكاف" تلقى ضغوطات كبيرة من الاتحاد القطري لكرة القدم، من أجل الالتزام بالاتفاقية المسطرة بين الطرفين بشأن إقامة نهائي "السوبر"، والذي تقضي باحتضان الدوحة للمباراة للمرة الثالثة على التوالي، بعد أن استضافت النسختين السابقتين، اللتين شهدتا تتويج كل من الرجاء الرياضي على حساب الترجي التونسي، وخسارة الأخير للنخسة الماضية أمام الزمالك المصري.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الجهاز القاري، كان قد تلقى طلبا من الاتحاد المصري، من أجل احتضان القاهرة للموعد المرتقب، خلافا لما كان معمولا به خلال السنتين الماضيتين، إذ سيتم التداول في هذا الشأن، خلال اجتماع المكتب التنفيذي، في الوقت الذي ترفض إدارة نادي نهضة بركان، باعتبارها طرفا في المواجهة، أن يستفيد النادي الأهلي من عامل الأرض، دون تقديم مبررات موضوعية لهذا التعديل في اللوائح المنظمة.

 فوزي لقجع، النائب الأول للرئيس المؤقت للكونفدرالية، والذي يعتبر الرئيس "الشرفي" لفريق نهضة بركان، لعب دورا كبيرا، من أجل الدفاع عن مصالح ممثل الكرة الوطنية، في إطار مبدأ تكافؤ الفرص، خاصة في ظل وجود "بروتوكول" تنظيمي مسط منذ ثلاث سنوات، يستجوب إقامة نهائي الكأس الممتازة، على أرضية ملعب محايدة، بنظام المباراة الواحدة.

ومن شأن تنظيم نهائيات بطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين "الشأن"، بالكاميرون في الفترة الممتدة من 16 يناير إلى غاية السابع من فبراير المقبل، أن يعرقل تحديد تاريخ مباراة "السوبر"، حيث يظل تأجيلها إلى موعد لاحق، أمرا واردا، في ظل الوضع القائم وتداعيات الجائحة التي تفرض توفير مناخ سليم لإقامتها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...