لقجع يَجتمع برئيس الاتحاد الاسرائيلي ويدعوه إلى "توطيد شراكة" كروية بين البلدين

 لقجع يَجتمع برئيس الاتحاد الاسرائيلي ويدعوه إلى "توطيد شراكة" كروية بين البلدين
الصحيفة - عمر الشرايبي
الجمعة 1 يناير 2021 - 20:42

أجرى فوزي لفجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد، مبحاثات مع نظيره أورن حسون، رئيس الاتحاد الإسرائيلي للعبة، في أفق تطوير علاقات الشراكة بين الجهازين.

وافتتح لقجع حديثه قائلا: "أرحب بهذه المحادثة التي كنا ننتظرها منذ سنوات عديدة. وبفضل التحرك الشجاع لملك المغرب محمد السادس، لدينا فرصة لتقوية الروابط بين الشعوب أيضا من خلال كرة القدم. وأود أن أدعوكم إلى المغرب للتفكير معا في تقوية العمل بيننا وبالطبع تنسيق المباريات بين فرقنا".

من جانبه، رحب حسون بالمبادرة، قائلا "أود أن أشكرك صديقي على المبادرة المرحب بها. نحن متحمسون وبالطبع نرى أهمية كبيرة في تعزيز العلاقات والتعاون بين الجمعيات. هناك مئات الآلاف من المواطنين في إسرائيل من أصول مغربية وهذا الخبر يجعلهم سعداء للغاية".

وتابع رئيس الاتحاد الإسرائيلي، قائلا "لدينا أيضا ما نساهم به لكم، أشكركم على دعوتكم للحضور إلى المغرب وأتمنى استضافتكم وممثلي الجامعة في إسرائيل. ولدينا فرصة نادرة، بفضل التحركات الشجاعة لرؤساء الدول، لتقديم مستقبل أفضل لشبابنا ولأولادكم" مردفا "المغرب بلد مهم وليس لدي أدنى شك في أن ما يبدأ على العشب سيزدهر في كل مكان آخر. بالنسبة لنا، إنها بداية صداقة رائعة."

وكان تقرير صحافي إسرائيلي قد أفاد أن اتحاد الكرة المحلي يعتزم إقامة مباراة إعدادية ودية تجمع منتخب بلاده أمام المنتخب الوطني المغربي، وذلك تزامنا مع الانفراج التي شهدتها العلاقات الديبلوماسية بين الرباط وتل أبيب، بالإضافة إلى إعادة مكاتب الاتصال بين الدولتين.

وأكد موقع "One" الإسرائيلي، إن الاتحاد المحلي لكرة القدم يدرس إقامة علاقة شراكة مع نظيرته الجامعة الملكية المغربية، بعد اتفاق البلدين على التعاون بينهما، مضيفا أن "الكرة الإسرائيلية ستسفيد كثيرا من الاحتكاك بالمنتخب المغربي الذي يحتل المرتبة 35 عالميا، بدرجة أكبر عن مقارعته للمنتخب الإماراتي"، في إشارة من المنبر "العبري" إلى الاتفاقية التي أبرمت بين الكرة الإسرائيلية والإماراتية، خلال الفترة السابقة.

وتابع المصدر ذاته، قائلا إن "المنتخب المغربي لكرة القدم معروف بصلابته وقوته قياسا بالمنتخب الإماراتي، حيث أن مواجهتنا له ستكون مميزة وشيقة، كما أنها لن تدخل في إطار الاستعراض قياسا بإطار إقامة سابقتها"، مردفا "سيتقدم الاتحاد الإسرائيلي بطلب في هذا الشأن لنظيره المغربي، حيث ستكون المواجهة الودية بين المنتخبين الوطنيين ضمن الأولويات".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...