لقجع يَستعين بمحاميين ووفد هام للدفاع عن الوداد في اجتماع الـ CAF

 لقجع يَستعين بمحاميين ووفد هام للدفاع عن الوداد في اجتماع الـ CAF
الصحيفة - عمر الشرايبي
الأثنين 3 يونيو 2019 - 18:55

يَحل وفد مغربي مهم، اليوم الاثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس، من أجل حضور اجتماع لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المقرر غدا، والذي دعا له رئيسها الملغاشي أحمد أحمد، للتداول في الإجراءات القانونية، عقب أحداث مباراة نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، بين الوداد والترجي التونسي.

هذا، ويتقدم التمثيلية المغربية، كل من فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والنائب الأول لـ"الكاف"، مرفوقا بسعيد الناصيري، رئيس الوداد الرياضي، طارق نجم، الكاتب العام للجامعة، حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة، بالإضافة إلى محمد مقروف، مستشار فوزي لقجع والناطق الرسمي باسم الجامعة ومعاد حجي، الكاتب العام الحالي للجهاز الكروي القاري، مع الاستعانة أيضا بمحاميين للدفاع عن حقوق ومصالح ممثل كرة القدم المغربية في نهائي عصبة الأبطال.

في سياق مرتبط، من المنتظر أن يتقدم الجانب المغربي، بطلب إلى "الكاف"، بإعادة المباراة النهائية على أرضية ملعب محايدة، مما يعتبر ضمنيا إلغاء لتتويج فريق الترجي التونسي باللقب، الذي جاء بعد توقف مباراة الإياب عند حدود الدقيقة ستين، بعد مطالبة لاعبي ومكونات الوداد باللجوء إلى تقنية "الفار" لتأكيد مشروعية الهدف الذي سجله اللاعب وليد الكرتي، إلا أن الحكم الغامبي باكاري غاساما قرر، بعد أزيد من 45 دقيقة من الاحتجاحات، إنهاء المباراة.

وإن كانت إدارة الوداد، بتنسيق مع الجامعة، قد حضروا ملفا متكاملا من أجل طرحه على طاولة التداول، غد الثلاثاء، فإن الجانب التونسي، بدوره، راسل "الكاف" من أجل الحضور إلى اجتماع باريس الطارئ، حيث أكد نادي الترجي التونسي، عبر بلاغ له، على ضرورة أن "تكون المعاملة بالمثل ويتمكن جميع الأطراف من نفس الحقوق".

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماع "الطارئ" للتداول في مخرجات نهائي "العصبة" الإفريقية، يتزامن مع انعقاد اجتماع المكتب التنفيذي ل"الكاف"، على هامش الجمعية العمومية الـ 64 للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، افي العاصمة الفرنسية باريس، قبيل الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات.

تعليقات
جاري تحميل التعليقات

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...