للأجانب.. المغرب ضمن أفضل 10 بلدان في العالم للعيش بسعادة

 للأجانب.. المغرب ضمن أفضل 10 بلدان في العالم للعيش بسعادة
الصحيفة – بديع الحمداني
السبت 12 أكتوبر 2019 - 19:30

نشرت صحيفة "إنسايدر" نتائج استفتاء الشبكة الألمانية المتخصصة في أخبار ومساعدة المغتربين "InterNations" بخصوص مدى سعادة المغتربين أو الأجانب في العيش خارج بلدانهم، وقد شمل الاستفتاء أكثر من 20 ألف شخص يعيشون كأجانب في 187 بلد في العالم.

وأظهرت نتائج الاستفتاء، أن 30 دولة في العالم هي التي حصلت على أعلى نسبة مئوية من نتائج التصويت والردود الإيجابية من طرف المغتربين الذين عبروا عن سعادتهم في العيش بهذه البلدان، وبالتالي تُعتبر هذه البلدان هي أفضل الأماكن في العالم، حيث يمكن للأجنبي أن يعيش فيها بسعادة.

وجاء المغرب في مراتب متقدمة في هذا التصنيف، حيث احتل المرتبة السابعة عالميا، بعدما عبّر 80 في المائة من الأجانب الذين يقيمون ويعيشون في المغرب عن سعادتهم بالعيش والحياة في المملكة المغربية، وبالتالي يُعتبر المغرب من ضمن 3 دول عربية فقط جاءت في هذا التصنيف.

دولة البحرين تُعتبر هي البلد العربي الأفضل للأجانب في هذا التصنيف حيث احتلت المرتبة السادسة، في حين احتلت دولة قطر المرتبة 20 في هذا التصنيف، وبالتالي تكون البحرين والمغرب وقطر في قائمة أفضل بلدان عربية حيث يُمكن للأجانب العيش فيها بسعادة.

واحتلت دولة الإكوادور المرتبة الأولى في هذا التصنيف العالمي متبوعة بكل من البرتغال في المرتبة الثانية ثم المكسيك في المرتبة الثالثة، في حين حلت إسبانيا في المرتبة الرابعة وفييتنام في المرتبة الخامسة قبل البحرين والمغرب، ثم ماليزيا في المرتبة الثامنة وكولومبيا في المرتبة التاسعة والفليبين في المرتبة العاشرة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن نسبة مهمة من الأجانب يعيشون في المغرب، أغلبهم من جنسية أوروبية، وعلى رأسهم الفرنسيون، نظرا للقرب الجغرافي وعامل اللغة حيث تحضر اللغة الفرنسية بشكل كبير في معاملات المغاربة.

كما أن تكلفة العيش المنخفضة في المغرب، تدفع بالعديد من الأجانب للعيش في المغرب بتكاليف أقل وبالتالي العيش براحة وسعادة في ظل توفرهم على موارد مالية تفوق المستوى المعيشي المتوسط في المغرب.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...