ليبيا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد

 ليبيا تعلن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد
الصحيفة - متابعة
الأربعاء 25 مارس 2020 - 6:02

أعلنت ليبيا، مساء أمس الثلاثاء، عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بحسب ما أكده أحميد عمر وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح الوزير أحميد عمر في شريط مصور أنه "تم تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا".

وأضاف أنه "تم التأكد من الإصابة بعد إجراء الفحوصات في مختبر الصحة العامة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض".

وأوضح بدر الدين النجار، مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض من جهته، أن المصاب ليبي عاد من السعودية مؤخرا.

وقال النجار في تصريح صحافي إن المصاب "ليبي عاد من السعودية مؤخرا عن طريق تونس (...) وظهرت عليه الأعراض بعد أكثر من أسبوع من عودته إلى ليبيا".

يذكر أن السلطات الليبية اتخذت إجراءات مشددة للتصدي لخطر فيروس كورونا المستجد، من أهمها إغلاق المنافذ البرية والبحرية، وتعطيل الدراسة حتى نهاية الشهر الجاري، إضافة إلى فرض حظر تجول ليلي يستمر 12 ساعة يوميا.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت مؤخرا أن إجراءات الفحص المخبري التي تجرى داخل المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا تنفذ بشكل جيد.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية على إثر زيارتها للمختبر المرجعي أن تقنيي المختبر بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض مدربون بشكل جيد على فحص العينات المختبرية.

وذكر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في بيان له أن تأكيد منظمة الصحة العالمية جاء على خلفية الاختبارات التي يقوم بها المختبر المرجعي على عينات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...