ليبيا.. مقتل 5 نساء جراء قصف استهدف طرابلس

 ليبيا.. مقتل 5 نساء جراء قصف استهدف طرابلس
الصحيفة - متابعة
الجمعة 20 مارس 2020 - 20:58

 لقيت خمس نساء مصرعهن وأصيب خمسة مدنيين آخرين بجروح في قصف عشوائي استهدف عددا من المناطق في العاصمة الليبية، بحسب ما أفاد به المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق الوطني الليبية أمين الهاشمي.

وأوضح أمين الهاشمي في تصريح صحفي أن "قصفا عشوائيا عنيفا تعرضت له أحياء عديدة في العاصمة طرابلس تسبب في مقتل 5 مدنيين من النساء، وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

وأضاف المسؤول أن القذائف العشوائية استهدفت منازل الضحايا في مناطق عين زارة وباب بن غشير، كما سجلت خسائر مادية جراء سقوط قذائف في عدد من المواقع الأخرى.

واتهمت حكومة الوفاق الوطني قوات خليفة حفتر بقصف منازل المدنيين والتسبب في سقوط الضحايا.

وتتكرر حوادث استهداف المدنيين سواء بالقذائف الصاروخية العشوائية أو بالقصف الجوي في جنوب ووسط طرابلس.

وتشن قوات خليفة حفتر هجوما منذ أبريل الماضي في محاولة للسيطرة على طرابلس.

وفي السياق ذاته، رحبت حكومة الوفاق الوطني بالدعوة الأممية إلى وقف الأعمال القتالية لإفساح المجال أمام الجهود لمواجهة خطر فيروس كورونا المستجد.

وقال المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق في بيان عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك "نرحب بهذه الدعوة الإنسانية والقبول بكل مسعى يحمي مواطنينا وجميع المقيمين على أرض ليبيا من هذه الجائحة"، مؤكدا التزامه وحرصه على وقف إطلاق النار وفقا للقرارات الدولية.

وأعلن المجلس الاحتفاظ بحقه في الرد على "الاعتداءات اليومية التي يتعرض لها المدنيون والمرافق والمنشآت المدنية"، وطالب المجتمع الدولي ب"مخاطبة المعتدي بشكل مباشر للكف عن انتهاكاته وجرائمه"، في إشارة إلى قوات حفتر.

وأعلنت حكومة الوفاق الوطني المعترف بها من الأمم المتحدة حالة الطوارئ في أنحاء البلاد في خطوة تشمل إغلاق الحدود البرية والمنافذ الجوية لمنع تفشي كورونا.

وتأتي هذه الإجراءات رغم عدم الإعلان عن تسجيل اصابات بالفيروس حتى الآن في ليبيا، بحسب المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...