ليبيا: 30 مرشحاً لانتخابات الرئاسة

 ليبيا: 30 مرشحاً لانتخابات الرئاسة
الصحيفة - وكالات
السبت 20 نونبر 2021 - 21:21

أكدت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، السبت، ارتفاع عدد المتقدمين بطلبات ترشح إلى الانتخابات الرئاسية الليبية إلى 30 مرشحاً.

وقال مدير المركز الإعلامي بالمفوضية سامي الشريف، إن عدد المرشحين الذين تقدموا رسمياً بطلبات وملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية أمام الإدارات الانتخابية الثلاثة حتى يوم السبت وصل إلى 30 مرشحاً، بحسب وكالة الأنباء الليبية.

وستستمر المفوضية في استلام طلبات الترشح للرئاسة حتى 22 من نوفمبر (تشرين الثاني)، وستغلق باب الترشح للانتخابات النيابية في 7 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، والتي وصل عدد المرشحين فيها إلى 1231 مرشحاً موزعين على 13 دائرة انتخابية.

وأفادت المفوضية بأن قبول ملفات كل المترشحين، مبدئي، وأنها ستحيل ملفات إلى النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون تمهيداً لإعلان القوائم الأولية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...