مؤسسة هاينريش بول بالرباط تستعد لتنظيم النسخة 4 من "ملتقى الهجرة"

 مؤسسة هاينريش بول بالرباط تستعد لتنظيم النسخة 4 من "ملتقى الهجرة"
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 1 دجنبر 2020 - 16:30

تستعد مؤسسة هاينريش بول بالعاصمة المغربية الرباط، تنظيم النسخة الرابعة من حدثها السنوي : "ملتقى الهجرة" تحت شعار: "الكلمة للمهاجرين"، وذلك من 3 إلى 5 دجنبر 2020 من خلال بث مباشر لمختلف أنشطته على صفحة المؤسسة على Facebook.

وحسب بلاغ للمؤسسة، فإن نسخدة هذه السنة "تتميز بمواضيعها التي تتماشى وسياق كوفيد-19، حيث سيتم التركيز على حياة المهاجرين.ات واللاجئين.ات المستقرين.ات في المغرب خلال هذه الفترة الحرجة. كما سيتم مناقشة التأثير الاجتماعي والاقتصادي لـ كوفيد-19 على هذه الفئة من المجتمع، مع التركيز بشكل خاص على قضية الجندر و علاقته بآثار الوباء على النساء المهاجرات واللاجئات".

وأضاف البلاغ أن الملقتى "يهدف إلى إظهار المكانة المهمة للمهاجرين واللاجئين بيننا، من خلال خلق مجال للجهات الفاعلة من  المجتمع المدني والمهاجرين.ات والباحثين والباحثات والمؤسسات، من أجل تبادل الآراء ومناقشتها و تسليط الضوء على الظروف الحالية التي يمر منها المهاجرون .ات  و إمكانية النهوض بها".

فرانسواز فيرجيس، المفكرة السياسية المهتمة بقضايا الاستعمار والعرق والجنس، ستفتتح الحدث الذي سيشهد عدة نقاشات بشراكة مع الشبكة المغربية لصحفيي الهجرات (RMJM)، كما سيتم عرض مجموعة من الأفلام  القصيرة، مسرحية وفيلم، بحضور عدة متحدثين.ات  يمثلون.ات  منظمات الدفاع عن المهاجرين.ات واللاجئين.ات وخبراء.ت وطنيين ودوليين وممثلين.ات عن مؤسسات مغربية رسمية مثل المندوبية  السامية للتخطيط (HCP)، أو المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) أو الوزارة المنتدبة لدى وزير الخارجية.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...