مؤسسها يؤكد: "هواوي ستسيطر على العالم"

 مؤسسها يؤكد: "هواوي ستسيطر على العالم"
الصحيفة
الجمعة 23 غشت 2019 - 10:15

قال مؤسس شركة "هواوي" رين جنغفي، إن المؤسسة الصينية تعتزم خلال العام الحالي الإنفاق أكثر على معدات الإنتاج لضمان استمرارية الإمداد، وتقليص الوظائف الزائدة، وتقليل المديرين غير الكفوئين، وذلك في وقت تعيش فيه الشركة "مسألة حياة أو موت" في أعقاب قيود التصدير الأمريكية.

وفي مذكرة أُرسلت إلى الموظفين يوم الاثنين محملةً باستعارات عسكرية، طلب رين، البالغ من العمر 74 عاما، من الموظفين العمل بقوة لتحقيق أهداف المبيعات مع دخول الشركة في "وضع المعركة" للبقاء على قيد الحياة في ظل هذه الأزمة.

وقال رين، الضابط السابق بالجيش الصيني، في المذكرة "تواجه الشركة لحظة حياة أو موت”، وأضاف "إن كنت لا تستطيع القيام بالمهمة، فافسح المجال أمام دبابتنا لتمر، وإن كنت تريد أن تنزل إلى ميدان المعركة، يمكنك ربط حبل حول الدبابة لسحبها، الجميع يحتاج إلى هذا النوع من التصميم".

وقال رين "خلال 3 إلى 5 سنوات، سوف تتدفق هواوي بدماء جديدة"، وفي إشارة للحرب الأمريكية عليها أضاف "بعد النجاة من هذه اللحظة العصيبة في التاريخ، فإن جيشا جديدا سوف يولد، ماذا سيفعل؟ سوف يسيطر على العالم".

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...