مؤسس موقع "علي بابا" يعلن استقالته من منصبه

 مؤسس موقع "علي بابا" يعلن استقالته من منصبه
الصحيفة - متابعة
الثلاثاء 10 شتنبر 2019 - 18:05

أعلن تلفزيون الصين المركزي "سي سي تي في"، اليوم الثلاثاء، عن تنحى جاك ما، مؤسس المجموعة العملاقة للتجارة الإلكترونية الصينية "علي بابا"، عن منصبه كرئيس لمجلس الإدارة.

وكان جاك ما قد أعلن في العام الماضي في رسالة مفتوحة أنه سيتقاعد في عيد ميلاده الـ55، الذي يصادف يوم 10 شتنبر من هذا العام، وسيخلفه في منصب رئيس مجلس الإدارة دانييل تشانغ الرئيس التنفيذي للمجموعة.

واعتبر التلفزيون الصيني أن تجربة ما من مدرس للغة الإنجليزية إلى رائد أعمال للتقنية تعتبر واحدة من "قصص النجاح العظيمة المعاصرة في الصين".

يذكر أنه، في عام 2014، حطمت "علي بابا" أرقاما قياسية في بورصة نيويورك، حيث جمع الطرح العام الأولي لها 25 مليار دولار أمريكي، وهو إنجاز غير مسبوق.

وكان جاك ما قد صرح أنه يود التركيز على أعماله الخيرية بعد تنحيه من منصب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة "علي بابا"، معربا عن رغبته في العودة إلى التعليم، حيث كانت بدايته، ويصبح "المعلم ما"، وهو اللقب الذي يطلقه الكثيرون عليه باحترام، وفق التلفزيون.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...