مؤشرات إيجابية لمالية التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية

 مؤشرات إيجابية لمالية التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية
الصحيفة من الرباط
الجمعة 13 شتنبر 2019 - 20:20

كشفت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية أن مؤشراتها المالية سجلت خلال الأشهر الستة الأولى من سنة 2019، تحسنا ملحوظا مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018.

جاء ذلك في بلاغ للتعاضدية اليوم الخميس، نقلا عن تقرير حول حصر حسابات المؤسسة بالنسبة للنصف الأول من السنة الجارية، تم عرضه أمس بالرباط خلال اجتماع مكتب المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية.

وأضاف البلاغ أن القيمة المالية للتعاضدية العامة، تجاوزت 108 ملايير (سنتيم) مع متم النصف الأول من سنة 2019، مقابل 98 مليار خلال نفس الفترة من السنة الماضية، أي بنسبة ارتفاع بلغت 10 بالمائة، موضحا أن حسابات خزينة التعاضدية العامة سجلت إلى حدود متم شهر يونيو الماضي، رصيدا فاق 71 مليار أي بنسبة تحسن تجاوزت 12 بالمائة مقارنة مع النصف الأول من سنة 2018، مما ساهم في تطوير التوازنات المالية للتعاضدية العامة.

كما سجلت النتيجة المحاسباتية النصف سنوية، وفق المصدر ذاته مبلغ 5،8 مليار إلى حدود نهاية يونيو الماضي، مقابل 5 ملايير خلال نفس الفترة من العام المنصرم، أي بنسبة ارتفاع وصلت إلى 16 بالمائة، وذلك نتيجة ل"تبنى الأجهزة المسيرة لسياسة ترشيد النفقات وتحسين العائدات المالية وإصلاح وتقويم الوضع المالي"، دون إغفال تسديد وتسوية الالتزامات المالية للتعاضدية اتجاه ممونيها، حيث انخفضت هذه الالتزامات بنسبة 9 بالمائة.

وكان مكتب المجلس الإداري للتعاضدية العامة قد أكد خلال اجتماعه يوم 19 غشت الماضي بالرباط عزمه الراسخ على تطهير حسابات التعاضدية العامة من كل الشوائب لمرحلة ما قبل 2009.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...