مؤشر الأمن والآمان.. المغرب الأول إفريقياً وأفضل من أمريكا والسويد عالميا!

كشف مؤشر الأمن والآمان لمنتدى الاقتصاد العالمي "World Economic Forum" لسنة 2019، عن ترتيب جيد للمملكة المغربية، حيث احتل المغرب المرتبة 28 على المستوى العالمي، من ضمن أفضل البلدان التي تتميز بالأمن والآمان بحصوله على الدرجة 6 من سلم 7 الخاص بقياس درجة الآمن والأمان في 140 دولة عبر العالم.

وحسب التصنيف العالمي لمؤشر الآمان والأمن الصادر عن المنتدى المذكور، فحلول المغرب في المرتبة 28 في هذا التصنيف الخاص بسنة 2019، يجعله هو الأول على الصعيد الإفريقي كأفضل بلد في القارة السمراء آمانا وأمنا، متبوعا برواندا في المرتبة الثانية و31 عالميا، ثم موريتيوس في المرتبة الثالثة و46 عالميا.

ووفق ذات التصنيف الذي يعتمد على العديد من العوامل، مثل مدى الآمان والأمن الذي يتمتع به السياح ورجال الأعمال في البلدان التي يدرسها المؤشر، فإن ترتيب المغرب على الصعيد العربي هو الخامس بعد عمان في المرتبة الأولى والثالثة عالميا، والإمارات في المرتبة الثانية والسابعة عالميا، وقطر في المرتبة الثالثة و11 عالميا، والمملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة و 23 عالميا.

وتفوق المغرب في هذا المؤشر على العديد من البلدان المتقدمة، مثل السويد التي احتلت المرتبة 36 عالميا، وألمانيا في المرتبة 41 عالميا، والمملكة المتحدة في المرتبة 45 عالميا، وفرنسا في المرتبة 51 عالميا، والولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة 55 عالميا.

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة التي احتلت المرتبة الأولى على الصعيد العالمي في هذا التصنيف هي دول فنلندا، متبوعة في المرتبة الثانية عالميا دولة أيسلندا، في حين حلت الدولة العربية عمان في المرتبة الثالثة على الصعيد العالمي في هذا المؤشر.

الأثنين 9:00
غيوم متفرقة
C
°
21.04
الثلاثاء
19.74
mostlycloudy
الأربعاء
19.44
mostlycloudy
الخميس
20.44
mostlycloudy
الجمعة
21.65
mostlycloudy
السبت
21.82
mostlycloudy