مباحثات بين رئيس مجلس النواب المغربي ووزير العدل العراقي بالرباط

 مباحثات بين رئيس مجلس النواب المغربي ووزير العدل العراقي بالرباط
الصحيفة من الرباط
الجمعة 25 مارس 2022 - 21:48

أجرى رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة، بمقر المجلس بالرباط، مباحثات مع وزير العدل العراقي، سالار عبد الستار محمد والوفد المرافق له، تناولت سبل تعزيز التعاون في المجال التشريعي والعمل البرلماني المشترك.

وذكر بلاغ للمجلس أن السيدين الطالبي العلمي وسالار عبد الستار محمد ثمنا في مستهل هذا اللقاء، العلاقات المتميزة التي تجمع المملكة المغربية وجمهورية العراق والقائمة على روابط تاريخية متينة، مؤكدين على أهمية الدعم المطلق والمتبادل لمواقف البلدين في مختلف المحافل الإقليمية والدولية وخاصة البرلمانية منها.

وأضاف البلاغ أن الجانبين شددا على أهمية تعزيز تبادل الخبرات وتقاسم التجارب التشريعية وهو ما من شأنه تحقيق التراكم في العلاقات الثنائية على مختلف الواجهات خاصة البرلمانية، كما أكدا على أهمية التواصل الفعال المؤسساتي والبرلماني لتوضيح الرؤى والمواقف والتنسيق الإقليمي والدولي.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض دور المؤسسة التشريعية في التحولات والإصلاحات التي عرفتها منظومة العدالة، وفي هذا الصدد، أبرز الطالبي العلمي المكتسبات والدينامية التي يشهدها مجلس النواب بعدما تمكن من إحراز مكانة متميزة وطنيا وفي العديد من الهيئات والمنظمات البرلمانية القارية والجهوية والدولية مما جعل منه نموذجا مؤسساتيا.

كما جرى خلال هذا اللقاء، مناقشة وتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا البرلمانية والتشريعية ذات الاهتمام المشترك.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...