مباحثات تجمع بين موريتانيا ومجموعة تحالف الساحل

 مباحثات تجمع بين موريتانيا ومجموعة تحالف الساحل
الصحيفة من الرباط
الخميس 19 شتنبر 2019 - 11:29

أجرى وزير الاقتصاد والصناعة الموريتاني، الشيخ الكبير مولاي الطاهر، أمس الثلاثاء، بنواكشوط، مباحثات مع ممثلي مجموعة تحالف الساحل، تم خلاله تناول مختلف أوجه التعاون بين موريتانيا والتحالف.

وقد ثمن الوزير الدعم الذي يقدمه التحالف من خلال المشاريع التنموية الهامة خاصة في المناطق الهشة، مشددا على ضرورة تفعيل وتسريع تنفيذ المشاريع التي تنفذها وتلك التي ستطلق لاحقا للمساهمة في تذليل المصاعب التي تواجه السكان في المناطق المستهدفة.

وتضم مجموعة تحالف الساحل ممثلين عن كل من فرنسا وإسبانيا وبريطانيا واللكسمبورغ والدانمارك وهولندا ومفوضية الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي وممثل البنك الإفريقي للتنمية وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية بموريتانيا.

من جهته، أكد منسق مجموعة تحالف الساحل، جان مارك غرافليني، ضرورة مواصلة تنسيق وتكثيف الجهود لتحقيق الأهداف المنتظرة، مستعرضا مختلف المشاريع التي أطلقتها المجموعة وتلك التي وصلت مراحل متقدمة، موضحا أن المجموعة ستواصل الوفاء بالتزاماتها.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...