مبيعات لوسيور كريسطال تتراجع أوائل 2019

 مبيعات لوسيور كريسطال تتراجع أوائل 2019
الصحيفة من الرباط
السبت 14 شتنبر 2019 - 21:51

كشفت مجموعة لوسيور كريسطال أن رقم معاملاتها للنصف الأول من هذه السنة عرف تراجعا بنسبة بلغت 17 في المائة، رغم تسجيل استقرار في حجم مبيعات زيوت المائدة، والنمو الجيد لمبيعات زيت الزيتون في الخارج.

وخلص المجلس الإداري المنعقد بتاريخ 4 شنتبر الجاري إلى أن الظرفية الصعبة التي عرفتها نهاية سنة 2018 استمرت إلى النصف الأول من هذه السنة، مضيفة أن تراجع رقم معاملات المجموعة إلى 1.94 مليار درهم، مقابل 2,21 مليار درهم قبل سنة، يعود بالأساس إلى انخفاض أسعار البيع نتيجة تراجع أسعار شراء زيوت المائدة وزيت الزيتون.

كما كشفت المجموعة إن مجهودها الاستثماري خلال الربع الثاني من السنة ارتفع إلى 17 مليون درهم، وهم بالأساس تجديد وتحديث آلياتها ووسائلها الصناعية.

وأضافت أنها اعتمدت مخطط عمل طموح يرتكز على ربح حصص في السوق خاصة لعلامة لوسيور، بفضل عملية الترويج الموسعة بشكل شهري، فضلا عن هذا تسعى المجموعة إلى خفض التكاليف لتقوية تنافسيتها، مع تقوية فعاليتها التجارية عبر خلق شركة تابعة تحت اسم "توزيع لوسيور كريسطال"، موجهة بالأساس لتوزيع المارغارين التي تنتجها شركة "إندوسليم"، فضلا عن المنتوجات الجديدة للسيور كريسطال.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...