مجلة "Forbes" تختار صورة من المغرب ضمن أفضل صور 2019

 مجلة "Forbes" تختار صورة من المغرب ضمن أفضل صور 2019
الصحيفة - بديع الحمداني
السبت 4 يناير 2020 - 20:45

نشرت مجلة " Forbes" العالمية الذائعة الصيت، تقريرا أبرزت فيه صورا من مختلف مناطق العالم، اعتبرتها من أفضل الصور التي تم التقاطها ونشرها على موقع الانستغرم في العام الذي أسدل ستاره من أيام قليلة، أي سنة 2019، من طرف السياح المتجولين.

وتضمن تقرير فوربس، صورة من المغرب ضمن الصور الأفضل الملتقطة في 2019، نظرا لامتلاكها مقومات الجمال والإنبهار، إضافة إلى الإعجاب بها من طرف رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالعالم، الذين تناقلوها على نطاق واسع، خاصة على الانستغرام.
وتتعلق الصورة بمدخل بعض المساكن في مدينة شفشاون، حيث يظهر المدخل مزينا باللون الأزرق والمزهريات والنباتات الخضراء من مختلف الجوانب، الأمر الذي جعل الصورة تثير إعجاب وانبهار عدد كبير من المتتبعين على الانترنيت خلال العام الماضي.

وتضمن التقرير 10 صور أخرى إضافة إلى الصورة المغربية، لعدد من الأماكن في مختلف مناطق العالم، مثل صورة مدخل مسجد بعاصمة عمان مسقط، وصورة لزقاق مائي في مدينة البندقية بإيطاليا وصور أخرى قاسمها المشترك الجمالية وبراعة التصوير. 

هذه وتجدر الإشارة إلى أن صحيفة بيزنيز إنسايدر العالمية، سبق وأن تحدثت عن فضل الانستغرام في زيادة شهرة مدينة شفشاون المغربية على المستوى العالمي، حيث تعتبر صورها من أجمل الصور المتداولة على هذا الموقع الخاص بالتواصل الاجتماعي في السنوات الأخيرة.

وذكرت ذات الصحيفة، أن عددا من السياح من مختلف مناطق العالم، بدأوا يتوجهون إلى شفشاون، من أجل التقاط الصور بها، نظرا لتميزها بمناظرها الجببلية الخلاّبة وزرقة مبانيها المطلية باللون الأزرق، ومأثرها التاريخية، الأمر الذي يجعلها مكانا مناسبا لالتقاط الصور الباهرة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...