مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد يصادق على ميزانية برنامج عمل سنة 2023

 مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد يصادق على ميزانية برنامج عمل سنة 2023
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 17 يناير 2023 - 14:19

ترأست نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد.

ونوهت فتاح بأعضاء المجلس ولهيئات الحكامة على مواكبة عمل الصندوق في تنزيل مخطط عمله الاستراتيجي وتحسين أدائه مما يساهم في تعزيز نظام حكامة المؤسسة سيما بعد انتقالها إلى المراقبة المواكبة.

وفيما يخص الإصلاح الشمولي لأنظمة التقاعد الوطنية، أكدت الوزيرة على التزام الحكومة بتنزيل هذا الورش بتوافق مع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين بما يضمن استمرارية وديمومة التوازنات المالية للأنظمة والحفاظ على حقوق المنخرطين والمتقاعدين. كما أشارت إلى ما تم إقراره في إطار قانون المالية لسنة 2023 بخصوص الرفع من الإعفاء الضريبي المطبق على المعاشات ليصل إلى 70% عوض 60%، هذا الإجراء الذي سيمكن من تحسين معاش حوالي 171.000 مستفيدا بالصندوق.

وخلال هذا الاجتماع، أشاد المجلس بالمؤشرات الإيجابية التي تم تسجيلها سواء على مستوى إنجازات برنامج عمل الصندوق أو التزاماته المدرجة في عقد البرنامج المبرم مع الدولة، مما انعكس إيجابا على مستوى أدائه وجودة خدماته.

وبعد دراسته للنقاط الواردة بجدول أعمال هذه الدورة، صادق المجلس الإداري على ميزانية وبرنامج عمل الصندوق لسنة 2023 وعلى جميع مشاريع القرارات المعروضة عليه.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...