مجلس الأمن يحذر من حرب لبنانية إسرائيلية جديدة

 مجلس الأمن يحذر من حرب لبنانية إسرائيلية جديدة
الصحيفة - متابعة
الجمعة 30 غشت 2019 - 18:58

مدد مجلس الأمن الدولي، لعام مهمة الجنود الأمميين العشرة آلاف المنتشرين في جنوب لبنان ضمن قوة اليونيفيل، وذلك بعدما تبنى بالإجماع مشروع قرار أعدته فرنسا، وحذر المجلس من اندلاع نزاع جديد بين لبنان وإسرائيل.

ونبه مجلس الأمن في قراره الى أن "انتهاكات وقف الأعمال القتالية يمكن أن تؤدي إلى نزاع جديد لا يصب في صالح أي من الأطراف أو المنطقة"، منددا "بكل انتهاكات الخط الأزرق" الذي يفصل بين لبنان وإسرائيل سواء "جوية أو برية، ويدعو بحزم جميع الأطراف الى احترام وقف الأعمال القتالية".

وحض المجلس في قراره "جميع الأطراف على عدم توفير أي جهد" للحفاظ على السلام و"التزام أقصى حد من الهدوء وضبط النفس والامتناع عن أي عمل أو خطاب من شأنه تقويض وقف الأعمال القتالية أو زعزعة استقرار المنطقة".

وأطلق الجيش اللبناني النار، أول أمس الأربعاء، على طائرة استطلاع إسرائيلية فوق الجنوب، وجاء ذلك بعد هجوم بطائرة مسيرة مسلحة الأحد الماضي، استهدف الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، ونسبه الحزب والسلطات اللبنانية الى إسرائيل.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...