مجلس المسلمين في ألمانيا يمنح جوائز الشجاعة

 مجلس المسلمين في ألمانيا يمنح جوائز الشجاعة
الصحيفة - متابعة
الأثنين 1 يوليوز 2019 - 18:19

يمنح المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، لأول مرة جائزة دولية للشجاعة المدنية تحمل اسم المصرية "مروة الشربيني" بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على مقتلها في محكمة مدينة دريسدن الألمانية.

وأعلن رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا، أيمن مازيك، أن الجائزة الأولى سيتم منحها لفريدة كنج تركية الأصل والتي تعرضت عائلتها لهجوم عنصري أدى إلى وفاة 5 أفراد من عائلتها بمدينة زولينجن الألمانية قبل 26 عاما.

وأضاف مازيك، أن الجائزة الثانية سيتم منحها لفريد أحمد من مدينة كرايستشيرش النيوزيلندية، حيث فقد زوجته في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدَين في مدينة كرايستشيرش في مارس الماضي، وأدى لمقتل 51 شخصا.

وأوضح مازيك، أن الجائزة ستمنح لكنج وأحمد، لأنهما أظهرا التسامح والسلام رغم فقدانهما لأشخاص أعزاء في حوادث عنصرية وكراهية معادية للمسلمين.

وأشار مازيك إلى أنه من المحتمل إقامة حفل التكريم نهاية هذا العام.

يذكر أن مروة الشربيني قُتلت طعنا داخل محكمة دريسدن على يد المدعى عليه، الذي كانت تقاضيه بتهمة توجيه إهانات عنصرية لها، في يوليو عام 2009.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...