مجلس شفشاون يُصادق على ميزانية التسيير لـ 2020

 مجلس شفشاون يُصادق على ميزانية التسيير لـ 2020
الصحيفة من الرباط
الجمعة 15 نونبر 2019 - 21:25

صادق المجلس الإقليمي بشفشاون، في دورة استثنائية الأربعاء الماضي، بالإجماع على ميزانية التسيير لسنة 2020 وعلى عدد من الاتفاقيات التي تشمل قطاعات اقتصادية واجتماعية ورياضية.

وعرفت هذه الدورة، التي حضرها عامل إقليم شفشاون، محمد علمي ودان، وترأسها رئيس المجلس الإقليمي، عبد الرحيم بوعزة، المصادقة على مشروع المقرر المتعلق بميزانية إقليم شفشاون برسم سنة 2020 والتي تقدر بحوالي 37.5 مليون درهم.

وتتوجه الميزانية أساسا إلى تسديد الرواتب والتعويضات القارة للموظفين وأجور المتعاقدين والأعوان العرضيين (18,58 مليون درهم)، والإعانات المقدمة لجمعية الأعمال الاجتماعية والمؤسسات الخيرية العمومية والاجتماعية (3,5 مليون درهم)، وإعانة الجمعيات الرياضية (1,2 مليون درهم)، ودعم مجموعات الجماعات بالإقليم (1,6 مليون درهم).

كما تم بالمناسبة التصويت، خلال هذه الدورة الاستثنائية، التي انعقدت في جلسة فريدة، على انتخاب ثلاثة مناديب لتمثيل مجلس إقليم شفشاون بمجلس مجموعة الجماعات الترابية "التعاون".

كما تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، لتجهيز فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بشفشاون.

أما في الشق الاجتماعي والرياضي، فقد صادق أعضاء المجلس على ثلاث اتفاقيات شراكة مع عدد من الجمعيات والأندية الرياضية، والأعمال الخيرية والإنسانية، والعاملة في المجالات الاجتماعية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...