مجموعة العمران: رقم أعمال معزز من 31ر3 مليار درهم في 2020

 مجموعة العمران: رقم أعمال معزز من 31ر3 مليار درهم في 2020
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 2 مارس 2021 - 14:33

بلغ رقم معاملات مجموعة العمران أكثر من 31ر3 مليار درهم في العام 2020، مقابل 57ر4 مليار درهم خلال العام 2019.

وخلال الربع الرابع من 2020، استقر رقم معاملات المجموعة عند 54ر1 مليار درهم، مقابل 79ر2 مليار درهم في الفترة المماثلة من 2019، وذلك وفق بيان للمجموعة حول مؤشراتها المالية.

وبحسب البيان فإن الجهود التي بذلتها المجموعة منذ الربع الثاني من 2020، استجابة للاضطرابات الكبيرة التي شهدتها مواقع البناء والتعمير بسبب فترة الحجر الصحي الشامل وتداعيات وباء كورونا المستجد على قطاع البناء، جعلت من الممكن ”إعطاء دينامية وتنشيط عمليات البناء بشكل كبير خلال الربع الرابع“، وهو ما مكن المجموعة من إطلاق 46 مشروعا تشمل 16920 وحدة إنتاج جديدة مقابل 15456 وحدة في الفترة المماثلة من العام 2019.

بالإضافة إلى ذلك، فإن التأخيرات التي شهدتها المشاريع خلال النصف الأول من العام، إلى جانب التمديدات المتتالية لحالة الطوارئ الصحية وتطور الوضع الصحي خلال الربع الرابع "لم تفتأ في التأثير بشكل كبير على مبيعات القطاع والمجموعة ككل“.

ومن أجل الحفاظ على المشاريع الاستثمارية، وخاصة تلك المتعلقة بالبرامج العمومية ودعم جهود التعافي في القطاع، قامت مجموعة العمران بالحصول على تمويلات من السوق المالية مع الحرص في الآن نفسه على الحفاظ على توازناتها المالية.

وأضاف البيان أن "الجهود المشتركة لمجموعة العمران وشركائها المؤسساتيين مكنت من مواجهة تحدي الأزمة الصحية والحد من تأثيرها على النظام العام لقطاع العقار. كما نجحت المجموعة في الحفاظ على مرتكزاتها الأساسية وقيادة تحولها بشكل جيد، من خلال إتمامها بنجاح لخطتها الاستراتيجية كاب 2020 CAP2020.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...