مجموعة "Yokogawa" اليابانية تستعد لفتح فرع صناعي لها بالمغرب

 مجموعة "Yokogawa" اليابانية تستعد لفتح فرع صناعي لها بالمغرب
الصحيفة - بديع الحمداني
الخميس 15 غشت 2019 - 15:09

تستعد مجموعة "Yokogawa" اليابانية الرائدة عالميا في مجال صناعة أجهزة التحكم عن بعد وصيانة الأجهزة، لافتتاح أول فرع لها في المملكة المغربية، ببناء مصنع تابع لها في مدينة الدار البيضاء.

وحسب مصادر إعلامية، فإن هذا الفرع الجديد الذي سيحمل إسم "Yokogawa Africa Holding"، سيتخصص في صناعة الأجهزة الموجهة لقطاعات مثل الصناعة والأدوية والزراعة ومعالجة النفايات والمياه، وقطاعات أخرى في السوق المغربي.

وتُعتبر هذه المجموعة اليابانية في من المجموعات الصناعية الرائدة على المستوى العالمي في صناعة وإنتاج أجهزة الالكترونية ذات التحكم عن بعد التي تستعمل في الشركات الصناعية لتسهيل مهام العمل والرفع من الانتاجية، بالإضافة إلى اجهزة القياس والاستشعار.

وتمتلك هذه المجموعة التي نصل مبيعاتها السنوية إلى 3.8 مليار دولار أزيد من 15 فرعا موزعين في العالم، وتوظف أزيد من 18 ألف شخص.

وأصبح المغرب يستقطب عدد من الشركات والمجموعات الصناعية المماثلة، نظرا لنمو عدة قطاعات صناعية وزراعية في المغرب خلال السنوات الأخيرة، ومن أبرزها قطاع السيارات، إضافة إلى موقعه الجغرافي باعتباره جسر بين أوروب وأفريقيا.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...