محتجون يغلقون مراكز الانتخابات في ليبيا اعتراضا على ترشح القذافي الإبن وحفتر للرئاسة

 محتجون يغلقون مراكز الانتخابات في ليبيا اعتراضا على ترشح القذافي الإبن وحفتر للرئاسة
الصحيفة من الرباط
الأثنين 15 نونبر 2021 - 14:03

عمد محتجون في ليبيا إلى إغلاق مراكز الترشح للانتخابات الرئاسية، أمس الأحد، كرد فعل على ترشح سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل الذي قامت ضد نظامه ثورة فبراير سنة 2011، معمر القذافي، بالإضافة إلى الترشح المحتمل للواء المتقاعد خليفة حفتر للاستحقاقات التي ستجري شهر دجنبر المقبل.

وقالت شبكة "روسيا اليوم" إن محتجين في مدينة الزاوية غرب ليبيا أعلنوا في بيان عن إغلاق مراكز الانتخابات بالمدينة إلى حين "إقرار قاعدة دستورية تمنع المطلوبين للعدالة من الترشح للانتخابات".

من جانبها، أكدت وسائل إعلام ليبية أن "قادة وثوار مدينة الزاوية أعربوا عن رفضهم بشكل قاطع ترشح سيف الإسلام وخليفة حفتر إلى الانتخابات الرئاسية"، وقال بيان صادر عن المحتجين إن الدول التي تدعم هذه الانتخابات "تتحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية لما قد يحدث"، مطالبين المفوضية الوطنية العليا للانتخابات بـ"رفض قبول ترشح سيف الإسلام وخليفة حفتر".

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...