مراكش.. الـONMT يعطي انطلاقة المؤتمر السنوي لجمعية وكلاء السفر البريطانيين

 مراكش.. الـONMT يعطي انطلاقة المؤتمر السنوي لجمعية وكلاء السفر البريطانيين
الصحيفة من الرباط
الثلاثاء 11 أكتوبر 2022 - 16:59

تستضيف المدينة الحمراء المؤتمر السنوي لجمعية وكلاء السفر البريطانيين في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر، وهوتجمع هام يحضره أكثر من 500 عضو، بما في ذلك أهم الاستشاريين البريطانيين في مجال السفر.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني المغربي للسياحة "ONMT" فإن هذا الحدث الرائد في صناعة السياحة البريطانية يقدم برنامج جلسات عمل عالية المستوى بحضور رواد وخبراء المجال السياحي. كما سيمكن البرنامج هؤلاء المختصين من اكتشاف المدينة الحمراء مراكش ومختلف مناطقها بالإضافة إلى ما تقدمه وجهة المغرب من تجارب جديدة.

وقال عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة “بالنسبة للسياحة المغربية، هذه فرصة رائعة لاستقبال صناع القرار ومستشاري الصناعة السياحية في المملكة المتحدة. إذ تعتبر السوق البريطانية أولوية بالنسبة لنا. ومنذ استئناف الرحلات في فبراير الماضي، أظهرت الأرقام المسجلة أننا استرجعنا نسبة 70٪ من أداء سنة 2019.

ويضيف عادل الفقير المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، "باستضافة 600 ألف سائح بريطاني في سنة 2019 بما مجموعه 2.2 مليون ليلة مبيت، تتضح القيمة المضافة لهذه السوق التي تلبي شروط تنمية طموحة في السنوات القادمة. وتعد الاتفاقيات الاستراتيجية الموقعة سنة2021 مع رواد القطاع مثل رايان اير أو الاتفاقية التي في طور التوقيع حاليًا مع ايزي جيت، ضمانات لزيادة قوية في قدرة الاستقطاب".

لذلك يشكل هذا المؤتمر فرصة ممتازة لتسليط الضوء على وجهة المغرب وخاصة وجهة مراكش أمام صناع القرار البريطانيين إلى جانب التغطية الإعلامية الكبيرة التي ستساعد أيضا على تحقيق الهدف.

بدورهم، وعلى امتداد ثلاثة أيام من المؤتمر، يحضر وبقوة مهنيي السياحة المغربية مما يشكل فرصة ممتازة للتواصل ومناقشة فرص العمل بينهم وبين نظرائهم البريطانيين.

تجدر الإشارة، أن تنظيم هذا الحدث في المغرب يأتي أياما قليلة بعد مشاركة المكتب الوطني المغربي للسياحة في جائزة ترافل ميديا في لندن واستقبال مراكش نهاية الأسبوع الماضي لمسيري شركة الطيران الأوروبية العملاقة إيزي جيت.

ومن خلال هذه المشاركات والمؤتمرات يؤكد المكتب الوطني المغربي للسياحة خطته الاستراتيجية على مستوى الأسواق الأوروبية لاستعادة أكبر نسبة من حصته في السوق لبلوغ مؤشرات سنة 2019 وحتى تجاوزها.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...