مستثمرون يرفعون دعوى على "نتفليكس"

 مستثمرون يرفعون دعوى على "نتفليكس"
أ. ف. ب
الخميس 5 ماي 2022 - 12:36

رفع عدد من مساهمي "نتفليكس" دعوى على منصة البث التدفقي التي يتهمونها بخداعهم في شأن تراجع عدد المشتركين فيها، وهي الأنباء التي تسببت في انخفاض سعر سهمها.

ولاحظ هؤلاء المستثمرون في بيان نُشر أمس، أن المجموعة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً أصدرت تصريحات "كاذبة و/أو مضللة" وحجبت بعض المعلومات.

وأخذ المستثمرون على المنصة خصوصاً عدم توضيحها أن "تباطؤ نمو عدد المشتركين يعود، من بين أسباب أخرى، إلى تشارك الحسابات بين عدد من الزبائن، وإلى زيادة المنافسة من منصات البث الأخرى".

وأعلنت "نتفليكس" في 19 أبريل الفائت أنها خسرت 200 ألف مشترك في كل أنحاء العالم في الربع الأول من العام مقارنة بنهاية العام 2021، وهي سابقة منذ أكثر من عشر سنوات.

وذكّر المحامون الذي رفعوا الدعوى الجماعية بالوكالة عن المستثمرين بأن سعر السهم تراجع "بأكثر من 35 في المئة ليستقر على 226,19 دولاراً في 20 أبريل".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...