مشاهد من العاصمة الأوكرانية بعد بدء الهجوم الروسي

 مشاهد من العاصمة الأوكرانية بعد بدء الهجوم الروسي
الصحيفة - وكالات
الخميس 24 فبراير 2022 - 8:00

بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "عملية عسكرية" في أوكرانيا، سمع دوي انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية أخرى قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد قبيل فجر الخميس، فيما أعلن حرس الحدود الأوكراني عن تعرضه للهجوم على طول الحدود الروسية والبيلاروسية.

من جانبه أعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينيسكي، حالة الطوارئ في البلاد وحث مواطنيه على عدم الهلع و"وعدهم بالنصر"، فيما أغلقت السلطات مجالها الجوي أمام الطائرات المدنية.

وأكد وزير الخارجية الأوكراني، ديمترو كوليبا، أن القوات الروسية تهاجم المدن الأوكرانية بما في ذلك دونباس وشبه جزيرة القرم المحتلة وكذلك المنطقة الشمالية الشرقية، مشيرا إلى أن بلاده بحاجة إلى أسلحة ودعم مالي ومساعدات إنسانية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...