مصرع شخص وفقدان أربعة آخرين في انفجار بمنشأة كيميائية بغرب ألمانيا

 مصرع شخص وفقدان أربعة آخرين في انفجار بمنشأة كيميائية بغرب ألمانيا
الصحيفة - وكالات
الثلاثاء 27 يوليوز 2021 - 17:15

 لقي شخص على الأقل مصرعه وأصيب 16 آخرون بجروح في انفجار بمنشأة كيميائية في مدينة ليفركوزن بغرب ألمانيا، حسبما أعلنت الشركة المشغلة للموقع، فيما ما يزال أربعة أشخاص في عداد المفقودين.

وقالت شركة "كورنتا" المشغلة لمنشأة كيمبارك في بيان "نأسف بشدة لهذا الحادث المأساوي ووفاة موظف"، مضيفة أن "جهود الإنقاذ تتواصل" للعثور على العمال الأربعة المفقودين. والقتيل والجرحى والمفقودون جميعا من عمال المنشأة.

وطلبت الشركة من الأهالي ملازمة منازلهم، فيما كان الدخان الأسود يتصاعد من المنشأة.

ووقع الانفجار عند قرابة الساعة 09:00 صباحا بالتوقيت المحلي (07:40 بتوقيت غرينيتش)، فيما لا تزال أسبابه مجهولة.

وأرسل التطبيق الألماني "نينا" المختص بتوجيه تحذيرات، تنبيها للأهالي بوجوب إغلاق جميع الأبواب والنوافذ، فيما كانت سحب الدخان الأسود تتصاعد من الموقع. كما طلب من الأهالي عدم الضغط على شبكة هواتف أجهزة الطوارئ.

وأكدت كورنتا أن الحادث وقع في مكب ومحرقة النفايات التابعة لها في منطقة بويريغ بمدينة ليفركوزن، وهي غير المنطقة الصناعية الرئيسية التي تضم العديد من الشركات الكيميائية مثل باير ولانكسيس وإيفونيك.

وقال رئيس بلدية المدينة، أوفيه ريخراث إنه "يوم أسود لأهالي ليفركوزن"، مشيرا إلى أن الملاعب في حيي بويريغ وأوبلادن ستغلق، وحض الأهالي على غسل الفاكهة والخضر التي تنمو في حدائقهم قبل تناولها.

وكتبت سلطات مدينة ليفركوزن على فيسبوك أن مستويات التلوث لا تزال عند "المستوى الأخضر" وأن التدابير المتخذة على سبيل الاحتياط.

وانتشرت على منصات التواصل الاجتماعي صور لدخان أسود يتصاعد في الجو، وقال البعض إن نوافذ منازلهم اهتزت بفعل قوة الانفجار.

وتأتي الحادثة بعد فيضانات غير مسبوقة هذا الشهر أودت بحياة 180 شخصا على الأقل في ولايتي شمال الراين فيستفاليا ورينانيا بالاتينات.

السيد فوزي لقجع.. السُلطة المُطلقة مفسدة مُطلقة!

بتاريخ 3 مارس الماضي، كشف منسق ملف الترشيح المشترك لإسبانيا والبرتغال والمغرب لكأس العالم 2030 أنطونيو لارانغو أن لشبونة لن تستضيف المباراة النهائية للمونديال. وأثناء تقديم شعار البطولة وسفرائها، أكد ...