مصر تعلن ضبط أكبر قضية غسيل أموال في البلاد

 مصر تعلن ضبط أكبر قضية غسيل أموال في البلاد
الصحيفة - متابعة
الجمعة 21 فبراير 2020 - 11:10

أعلنت مصر، عن ضبط أكبر قضية غسيل أموال في البلاد، بلغت قيمة الأموال المستخدمة فيها مليار و235 جنيه (حوالي 68.7 مليون دولار). وأوضحت وزارة الداخلية المصرية في بيان تناقلته وسائل إعلام رسمية ، أن أجهزتها تمكنت،"بناء على معلومات أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام من الكشف عن واحدة من أكبر قضايا غسيل الأموال بمرسى مطروح، وضبط تشكيل عصابي متخصص في إنشاء حسابات بريدية وهمية واستغلالها في الاتجار بالنقد الأجنبي وأعمال غير قانونية".

وأضاف البيان ،أن أفراد العصابة تمكنوا من تزوير حسابات لأشخاص دون علمهم أو لشركات وهمية لتحويل وإيداع أموال تستغل في الأعمال غير المشروعة نظير حصولهم على نسبة من تلك الأموال.

وأضاف المصدر ذاته ، أن الأجهزة المختصة قامت بتتبع خطوط سير حركة تلك الأموال لتحديد المبالغ النقدية المتعامل عليها والتي بلغت مليار و235 مليون جنيه ، وتمكنت من ضبط 6 من موظفي مكتب بريد مطروح، و6 أشخاص من القائمين بعمليات الإيداع على 10 حسابات من مكاتب بريد بـأربع محافظات، و5 مستفيدين مقيمين بمحافظة مطروح تؤول إليهم تلك الأموال.

وأشار البيان إلى أنه ومن خلال البحث والتقصي تم ضبط تشكيل عصابي آخر متخصص في ذات النشاط، مكون من 3 موظفين بمكتبي بريد ، و9 أشخاص من القائمين بعمليات الإيداع على تلك الحسابات والقائمين على تغذيتها من 6 محافظات، وشخص مستفيد مقيم بمدينة الإسكندرية تؤول إليه تلك الأموال، في إطار التغطية على نشاطهم في مجال الاتجار بالمخدرات بإجمالي مبالغ متعامل عليها بلغت 166 مليون جنيه (10.6 ملايين دولار).

وأكدت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري التحفظ على أموال وممتلكات المتهمين من متحصلات تعاملاتهم غير المشروعة بالتنسيق مع النيابة العامة.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...