مفاوضات بين المغرب والكونغو للسماح بتنقل 2000 مشجع إلى كينشاسا

 مفاوضات بين المغرب والكونغو للسماح بتنقل 2000 مشجع إلى كينشاسا
الصحيفة - عمر الشرايبي
السبت 19 مارس 2022 - 14:00

تواصل السلطات المغربية مفاوضاتها مع نظيرتها في دولة الكونغو الديمقراطية، من أجل الترخيص لها بتنقل أزيد من 2000 مناصر، من أجل تشجيع المنتخب الوطني لكرة القدم، خلال المواجهة المرتقبة، عشية الجمعة القادم، على أرضية ملعب "الشهداء"، في إطار ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم"قطر 2022".

وكانت الحكومة الكونغولية قد رفضت، مبدئيا، العدد المقترح من طرف الجانب المغربي، حيث رخصت بسفر 600 فرد عوض 2000، وهو ما أربك برنامج الرحلات الاسثنائية المفترضة من المغرب صوب كينشاسا، والتي خصصتها الخطوط الملكية المغربية للطيران "لارام"، بتنسيق مع وزارتي الخارجية والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وفق مصدر مسؤول داخل شركة "لارام"، اطلع موقع "الصحيفة" على البرنامج المفصل للرحلات المبرمجة صوب كينشاسا، والتي يبلغ عددها ثمانية (8)، تنطلق من مدن فاس ومراكش والدار البيضاء، عبر جدولة زمنية، موزعة على مدار ليلة الخميس، في حين ستكون العودة إلى أرض الوطن، مباشرة بعد نهاية المباراة.

نفس المصدر، أكد إن هذه البرمجة قد تشهد تعديلات، في حالة تقليص العدد المسموح به، وهو ما جعل الشركة تتأخر في الإعلان عن انطلاق عملية حجز التذاكر، الأخيرة التي سيصل سعرها إلى 2000درهما (ذهابا وإيابا)، مع الإعفاء من تأشيرة الدخول للديار الكونغولية، فضلا عن استفادة صاحبها من المبيت بأحد فنادق العاصمة كينشاسا.

في سياق مرتبط، جندت الحكومة المغربية، برئاسة عزيز أخنوش، كل الظروف اللوجستيكية، من أجل تأمين تنقل مناصري الفريق الوطني إلى كينشاسا، علما أيضا أن وفدا وزاريا سيزور مقر إقامة "الأسود"، بداية الأسبوع المقبل، من أجل تحفيز العناصر الوطنية على تحقيق التأهل لنهائيات كأس العالم، للمرة السادسة في تاريخ الكرة المغربية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...