مقتل جندي إسرائيلي طعنا بمستوطنة في الضفة الغربية

 مقتل جندي إسرائيلي طعنا بمستوطنة في الضفة الغربية
الصحيفة - متابعة
الخميس 8 غشت 2019 - 12:42

عُثر على جثة جندي إسرائيلي بالقرب من مستوطنة يهودية بالضفة الغربية المحتلة اليوم الخميس، وقال الجيش إن مهاجما فلسطينيا قتله طعنا.

وكان الجندي، الذي قال الجيش الإسرائيلي إنه كان يرتدي ثيابا مدنية وغير مسلح، طالبا بمدرسة دينية يهودية بالضفة الغربية تدمج بين الدراسات الدينية والخدمة العسكرية بالقوات المسلحة.

وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أنه تم العثور على الجثة قرب مستوطنة "مجدال عوز" إلى الشمال من مدينة الخليل، وأن الجندي البالغ من العمر 19 عاما قتل في هجوم فلسطيني.

ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن قتل الجندي، وقال راديو إسرائيل إن السلطات الأمنية تحقق فيما إذا كان الجندي "دفير سوريك" قد قتل خلال محاولة اختطاف فاشلة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان ”أُبلغنا اليوم بهجوم طعن خطير“، مضيفا أن قوات الأمن بدأت عملية ملاحقة من أجل الإمساك منفذ العملية الذي وصفه بـ"الإرهابي".

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...

استطلاع رأي

مع تصاعد التوتر بين المغرب والجزائر وتكثيف الجيش الجزائري لمناوراته العسكرية قرب الحدود المغربية بالذخيرة الحيّة وتقوية الجيش المغربي لترسانته من الأسلحة.. في ظل أجواء "الحرب الباردة" هذه بين البلدين كيف سينتهي في اعتقادك هذا الخلاف؟

Loading...