مكناس تحتضن المهرجان الدولي للفنون الحضرية

 مكناس تحتضن المهرجان الدولي للفنون الحضرية
الصحيفة
الخميس 5 شتنبر 2019 - 18:00

تحتضن مدينة مكناس ابتداء من الغد وإلى غاية 19 سبتمبر الجاري الدورة ال 16 للمهرجان الدولي للفنون الحضرية. وينظم المهرجان من قبل جمعية "أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر"، بشراكة مع جماعة مكناس وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب والأساليب المماثلة.

وأفاد بلاغ للمنظمين أنه يتوقع أن تعرف دورة هذه السنة مشاركة أزيد من 700 شاب وشابة من أزيد من 10 دول، على أن يستفيد من برنامجه قرابة 5000 طفل، وشاب من عدد من الأحياء المهمشة بمدينة مكناس وبعض المدن والقرى المجاورة لها.

ويشمل برنامج هذه التظاهرة والذي ستشهد عدد من ساحات مدينة مكناس نحو 80 في المائة من أنشطتها دورات تكوينية، وورشات تدريبية، ومسابقات في أزيد من 13 صنفا من فنون ورياضات الشارع، وسهرات فنية.

ويسهر على التأطير والتحكيم خلال دورة هذه السنة عدد من الخبراء المغاربة والأجانب.

يذكر أن جمعية أمل شباب المغرب للرقص الحضري الحر، تعمل أيضا على توعية الشباب بالمجالات الفنية والثقافية والرياضية، وربط جسور التواصل بين جميع فئات الشباب والشابات المشاركين في الفنون والرياضة الحضرية.

إهانة موسمية

المغرب ليس بلدا خاليًا من الأعطاب، ومن يدعي ذلك فهو ليس مُخطئا فحسب، بل يساهم، من حيث لا يدري في تأخر عملية الإصلاح، وبالتالي يضر البلد أكثر مما ينفعه، ولا ...