مكناس تحتضن مباراة تربية الخيول العربية البربرية

 مكناس تحتضن مباراة تربية الخيول العربية البربرية
الصحيفة - متابعة
الخميس 5 شتنبر 2019 - 14:00

احتضنت الحريسة الوطنية لمكناس، المباراة بين الجهات لتربية الخيول العربية - البربرية عن المنطقة الشمالية، بمشاركة أزيد من 180 من مربيي الخيول قادمين من عدد من المناطق.

وتنظم المباراة بمبادرة من الشركة الملكية لتشجيع الفرس، وستقام المباراة الجهوية الثانية يوم 5 شتنبر الجاري بمراكش وهي خاصة بمربيي الخيول عن جهات المنطقة الجنوبية.

وتشكل هاتان المبارتان كل سنة، لحظة بارزة في أجندة مسابقات تربية الخيول التي تسلط الضوء على أفضل خيول السلالة العربية البربرية بالمغرب.

وقال عمور فايق مدير الحريسة الوطنية لمكناس إن المباراة النهائية ستقام يوم 14 شتنبر تليها البطولة الوطنية للفرس البربري يوم الأحد 15 شتنبر وذلك خلال النسخة الثالثة للملتقى الوطني للحصان البربري والعربي- البربري بالمربط الوطني بمكناس من 13 إلى 15 شتنبر الجاري.

وأضاف أن الخيول المشاركة في هذه المسابقة تم اختيارها في ختام مسابقات جهوية نظمت بكل من وجدة وجرادة وجرسيف وميسور وخنيفرة وفاس إيفران ومكناس وبوزنيقة وأكادير وآسفي والجديدة وبني ملال ومراكش.

هل الدولة الجزائرية عبارة عن "هجرة غير شرعية في التاريخ"؟

في حوار أجريناه في "الصحيفة" شهر غشت من سنة 2021 مع نور الدين بوكروح الذي يعتبر من السياسيين والمثقفين القلائل في الجزائر الذين ينتقدون "نظام الحكم" في البلاد المبني على ...